إيقاف مشاريع تجديد سانتياجو برنابيو بأمر قضائي

11 فبراير 2015
+ الخط -


تتواصل المشاكل داخل أروقة ريال مدريد منذ بداية العام الجاري، فبعد النتائج المخيّبة التي حققها الفريق وخروجه من كأس ملك إسبانيا وتقليص الفارق بينه وبين برشلونة إلى نقطة واحدة في الدوري الإسباني وذلك إلى جانب الإصابات المتعددة في صفوف الفريق، بدأت المشاكل الإدارية أيضاً في ضرب أروقة ملعب سانتياجو برنابيو.

وأعلنت المحكمة العليا عن إلغاء القرار الذي أقره مجلس حكومة مدريد بشأن الموافقة على عمليات تجديد ملعب سانتياجو برنابيو، وهو ما قد يوقف مساعي رئيس النادي، فلورنتينو بيريز، لفترة جديدة، لحين التوصل لحل يرضي به جميع الأطراف.

وأوضح الريال، على موقعه الرسمي في بيان قائلاً: "بناءً على قرار المحكمة العليا، سيتم الاجتماع مع مسؤولي حكومة وبلدية مدريد لتعديل الأمور التي تم رفضها والسير قدماً في مشروع تجديد الملعب".

وكان بيريز يسعى لإجراء العديد من التغييرات في الملعب الملكي، على رأسها زيادة سعة المدرجات وبناء العديد من وسائل الترفيه والمطاعم، إلى جانب تغطية الملعب، وهو ما سيكلف خزينة النادي ما يقرب من 400 مليون يورو.

وكانت منظمات مهتمة بالبيئة قد أكدت وجود أكثر من مخالفة في مشروع تجديد ملعب سانتياجو برنابيو، لتعلن بعدها رفع قضية ضد الموافقة على بداية أعمال التجديد، وهو ما وافقت عليه المحكمة العليا.

المساهمون