بالفيديو...حكم قطري بطل أغرب حالة طرد في أبطال آسيا

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
22 ابريل 2015
D1B4BEA8-07DD-467F-A6E8-1457361C631C
+ الخط -

ارتكب الحكم الدولي القطري، عبدالله البلوشي، الذي أدار مباراة الأهلي السعودي، مساء أمس الثلاثاء، مع ضيفه الأهلي الإماراتي، في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، خطأً غريباً عندما قام بطرد لاعب الأهلي الإماراتي ماجد حسن بالخطأ، بدلاً من زميله الآخر الذي ارتكب الخطأ وكان يستحق الطرد.

وشهدت الدقيقة (61) من المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة بجدة، قيام البرازيلي ريبيرو لاعب الأهلي الإماراتي بمخالفة ضد لاعب الأهلي السعودي برونو سيزار، ليقوم الحكم القطري بإشهار البطاقة الصفراء مباشرة للاعب ماجد حسن الذي لم يرتكب أي خطأ في هذه المخالفة، لكنه حصل بطاقة صفراء في شوط المباراة الأول، ليطرد لحصوله على بطاقتين صفراوين.

ولم تشفع اعتراضات لاعبي وإداريي الأهلي الإماراتي، ومن قبلهم مساعدو الحكم في ثني الأخير عن قراره بطرد ماجد حسن، وكانت المباراة قد انتهت بفوز الأهلي السعودي، الذي نجح في تحويل تأخره بهدف إلى فوز بهدفين، وبالتالي ضمان التأهل للدور الثاني من دوري أبطال آسيا.

وبعد انتهاء المباراة، حاول بعض لاعبي الأهلي الإماراتي وبعض إدارييه التهجم على الحكم القطري، لكن تدخل رجال الأمن حال دون ذلك، في الوقت الذي كان فيه اللاعب المطرود ماجد حسن يحاول الوصول للحكم، لكن مدربه كوزمين أمسكه بقوة وسط محاولات اللاعب للإفلات منه قبل أن ينهار باكيّاً.

بدوره، قال الروماني كوزمين، المدير الفني للأهلي الإماراتي إن الخطأ الذي ارتكبه الحكم البلوشي لا يغتفر وغير مسموح، خصوصاً وأن مساعديه ذكروا له بأن اللاعب الإماراتي ماجد حسن لا يستحق البطاقة الصفراء، وإنما زميله الآخر، واعتبر أن قرار الطرد أثر على مجريات المباراة، وأدى إلى تراجع لاعبيه للخلف، ما كلفهم خسارة المباراة التي كان فريقه متفوقاً فيها قبل حالة الطرد.

دلالات

ذات صلة

الصورة
وضع حجر الأساس لمستشفى بيروت الحكومي الجامعي-الكرنتينا - بيروت - لبنان - 16 سبتمبر 2024 (محمد سلمان)

مجتمع

وُضع حجر الأساس للمبنى الجديد لمستشفى بيروت الحكومي الجامعي - الكرنتينا، ومن المتوقّع الانتهاء من إعادة إعماره وتجهيزه بالكامل بتمويل دولة قطر بعد عامَين.
الصورة
الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني والدكتور عزمي بشارة يشاركان بحفل التخريج (العربي الجديد)

مجتمع

احتفل معهد الدوحة للدراسات العليا بتخريج الفوج الثامن من طلبة الماجستير بحضور رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني
الصورة
أصيب حسن وأحمد في قطاع غزة (حسين بيضون)

مجتمع

قلما ينجو فلسطيني في غزة من صواريخ مسيّرات الاحتلال التي يطلق عليها محلياً اسم "الزنانة"، وكان من بين ضحاياها الشابان حسن أبو ظاهر وأحمد بشير جبر.
الصورة
سورلينغ

رياضة

حلت السويدية بيترا سورلينغ، رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، ضيفة على "العربي الجديد"، للحديث عن النسخة المقبلة لبطولة العالم، التي من المقرر أن تقام بالدوحة.

المساهمون