بالفيديو.. صيني يقهر الجاذبية..ويركض على الماء!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
07 سبتمبر 2015
F0A9DFC2-3063-4214-8F6E-14C3CD59D693
+ الخط -

تنتشر حول العالم الكثير من الرياضات الغربية، التي قد لا نسمع عنها إلا بالصدفة، على غرار "هوكي تحت الماء"، "كونغفو الكرة الطائرة" و"الفوسبول البشرية"، لكننا اليوم نكتشف رياضة جديدة وهي "المشي على سطح الماء".

نجح الكاهن الصيني، شاولين تشي ليليانغ، من تحقيق رقمٍ قياسيّ كبير، في رياضة غريبة تتطلب "المشي على سطح الماء"، حيث استطاع قطع مسافة 125 متراً كاملة، إذ تم تثبيت 200 لوح، على مستوى سطح البحر.

ولا يمكن لأي لوح تحمل وزن الجسد البشري، لذا يتوجب على المتسابق لمس اللوح والتحرك نحو الآخر بسرعة فائقة وبرشاقة كبيرة منقطعة النظير، إضافة إلى محاولة التركيز قدر المستطاع.

وقام الكاهن بعدة محاولات عديدة، على مدار أربع ساعات، حتى نجح في النهاية خلال إحدى المحاولات من إكمال جسر الألواح، وقطع مسافة 125 متراً. وحظي الحدث باهتمام إعلامي كبير ومؤازرة جماهيرية غفيرة. وقال الكاهن إن تمارين التأمل والتركيز، ساعدتاه على تحقيق هذا الإنجاز وتحطيم قانون الجاذبية.

ذات صلة

الصورة

رياضة

يستعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث سيحاول قيادة منتخب بلاده إلى التتويج الأول بالمونديال، بداية بتجاوز منافسيه في المجموعة التي تضم منتخبات غانا وكوريا الجنوبية والأوروغواي.

الصورة
مصري يتحدى النحل ويطمح في كسر الرقم القياسي

منوعات

يسعى المهندس المصري محمد هجرس إلى تحطيم الرقم القياسي بتغطية كامل جسده بالنحل، ويحاول لفت انتباه المسؤولين للمشاكل التي تواجه النحالين وصناعة العسل بمصر.
الصورة
المقص والقفل ريو 2016

رياضة

أثار مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي استياء الكثير من النقاد قبيل انطلاق الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، التي ستبدأ يوم 5 أغسطس/ آب الجاري، وتنتهي يوم 21 من الشهر عينه.

الصورة
اللجنة الأولمبية

رياضة

قررت اللجنة الأولمبية الدولية عدم دعوة وزير الرياضة الروسي، فيتالي موتكو، لحضور دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو البرازيلية، التي تبدأ يوم 5 أغسطس/ آب من الشهر القادم، بعد التقرير الذي نشره مكلارين

المساهمون