بالفيديو... هتافات استفزازية بين جماهير الاتحاد والهلال

جدة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
02 ديسمبر 2014
DECBF9AB-F7C7-43E2-A6A9-A06E26224665
+ الخط -

حفلت مباراة قمة الجولة العاشرة من الدوري السعودي "الكلاسيكو" والتي جمعت فريق اتحاد جدة بضيفه الهلال، بالكثير من الإثارة والصراعات خاصة على المدرجات بين جماهير الفريقين، إذ خطفت الجماهير الأضواء من أقدام اللاعبين وهم الذين عجزوا عن هز الشباك طوال التسعين دقيقة في المباراة المنتهية بالتعادل السلبي.

وبدأ الصراع بين الجمهورين مبكراً، حيث كانت الهتافات المتبادلة بين الطرفين هي السمة الأبرز، قبل أن يتطور الأمر لرمي القوارير من قبل جماهير الهلال على أرضية الملعب، ما تسبب في إيقاف المباراة، قبل استئنافها مجدداً.

ورغم أحداث الشد والجذب بين جماهير الفريقين، فإنهما كسرا الرقم المسجل لجماهير الأهلي والنصر في الحضور الجماهيري البالغ (60010) مشجعاين، بعد أن تفوقا بـ (113) مشجعا، علماً بأن العدد كان قابلا للزيادة، خصوصاً وأن الأبواب أغلقت قبل بداية اللقاء بـ(20) دقيقة وخلفها آلاف من المشجعين.

وكانت البداية، من قبل الجمهور المضيف، جمهور الاتحاد، الذي استقبل نظيره الهلالي بعبارة استفزازية، وهي "العالمية صعبة قوية"، في إشارة منهم للغريم التقليدي للهلال، نادي النصر الذي يشتهر جمهوره بهذه العبارة.

ولم يرق الأمر لجمهور الهلال الذي بادل نظيره الاتحادي بعبارة استفزازية أخرى لهم، وهي " إتي يا أبو خمسة" في إشارة منهم للخسارة التي تلقاها الاتحاد على يد الهلال بخمسة أهداف، وعادت جماهير الاتحاد مجددا، للرد على الهلاليين، بترديد كلمة "سيدني" في إشارة لنادي سيدني الاسترالي الذي حرم الهلال السعودي من معانقة لقب دوري أبطال آسيا الشهر الماضي.

وعاد جمهور الهلال لترديد الهتافات، قبل أن يقوم بإلقاء القوارير الفارغة، داخل الملعب، وذلك احتجاجا منه هذه المرة على حكم المباراة بعد سقوط لاعب الهلال سالم الدوسري قرب منطقة جزاء الاتحاد بعد اشتراك مع اللاعب صالح القميزي، وطالبت الجماهير باحتساب خطأ لصالح فريقها، ولكن الحكم الفرنسي ستيفان لانوي، أمر باستئناف اللعب دون اعتراض من اللاعبين.

واضطر الحكم لإيقاف المباراة حتى توقفت الجماهير عن إلقاء القوارير بعد أن توجه إليهم قائد الفريق ياسر القحطاني وطالبهم بالهدوء وهو ما تم بالفعل، إذ تم اخراج القوارير من داخل الملعب، ومن ثم استؤنفت المباراة.

في غضون ذلك، توقعت مصادر سعودية أن تصدر لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، خلال الأيام المقبلة، قراراً بتغريم جماهير نادي الهلال مبلغ (100) ألف ريال نتيجة قيامهم بإلقاء القوارير الفارغة على أرضية الملعب وباتجاه الحكم المساعد في مباراتهم أمام الاتحاد.

وسبق أن غرمت لجنة الانضباط، نادي النصر على ذات الملعب لقيام جماهيره خلال مباراة فريقها أمام الأهلي بإلقاء القوارير، وذلك في المباراة التي جمعتهم قبل نحو شهرين، كما وقعت عقوبة مماثلة على جمهور الاتحاد بسبب قيام جماهيره بإلقاء قوارير المياه داخل الملعب خلال لقاء العروبة هذا الموسم.

ذات صلة

الصورة
سامي الجابر سعيد بنجاحات الهلال (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد سامي الجابر (51 عاما)، أسطورة كرة القدم السعودية، أنه يعتز في تاريخه بكونه صاحب المقولة الشهيرة: "الهلال هو أن تفرح أكثر".

الصورة
محمد صلاح قد يرحل عن ليفربول نهاية الموسم الحالي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

التقت كاميرا "العربي الجديد" بعض المشجعين السعوديين الحاضرين في كأس آسيا 2023، حيث اختاروا النادي الذي يرون من وجهة نظرهم أنه سينجح في ضم المصري محمد صلاح

الصورة
Cristiano Ronaldo

رياضة

حلّ أسطورة منتخب البرتغال السابق نونو غوميز ضيفاً على "العربي الجديد" من أجل الحديث عن تجربة صديقه المخضرم كريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي، واحتمال مشاركته في بطولة "يورو 2024" القادمة، بالإضافة إلى كيفية تجنب الإصابات أثناء مسيرته.

الصورة
Iturralde Gonzalez

رياضة

كشف الحكم الإسباني السابق إدواردو إيتورالدي غونزاليس، في حديثه مع "العربي الجديد"، عن مواضيع عديدة، بينها أحداث دارت في الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، وكذلك أصعب مواجهة قادها.

المساهمون