تصريح عنصري جديد لرئيس الاتحاد الإيطالي..حول اليهود ومثليي الجنس!

01 نوفمبر 2015
تافيكيو أطلق تصريحات عنصرية العام الماضي (العربي الجديد)
+ الخط -

وضع رئيس الاتحاد الإيطالي، كارلو تافيكيو، نفسه مرة أخرى في عين العاصفة، بعد خروج تصريحات جديدة مثيرة للجدل، ومعادية لليهود والمثليين الجنسيين أيضاً.


وتعرض بالفعل لانتقادات لاذعة، وبات في دائرة الضوء العام الماضي بعد تصريحات عنصرية طاولت اللاعبين الأفارقة وذوي البشرة السوداء، حيث وصفهم يومها بآكلي الموز، مما أثار موجة من السخط في الشارع الرياضي الإيطالي بشكل خاص.

وأقدمت صحيفة "كورييري ديلا سيرا" على نشر تسجيلٍ صوتيّ، يتضمن محادثة أجراها مع مراسل موقع "سوكر لايف"، وخلال المقابلة وبالصوت يمكن بوضوح سماع مدى اتهام تافيكيو لسيزار أنتيتشولي، بتورطه مع "ليغا ناسيونالي ديلاتانتي"، وهي رابطة كرة القدم الإيطالية الخاصة بالمبتدئين، موضحاً أنه يهودي.

وخلال الحوار الدائر يقول تافيكيو: "ليس لدي أي شيء ضد اليهود، ولكن من الأفضل إبقاؤهم تحت السيطرة"، وعندما وجّه له سؤال عن مدى مصداقية الأخبار التي تقول إن الرئيس السابق للاتحاد الإيطالي لكرة القدم كان مثلياً جنسياً، أجاب: " لا أكنّ العداء لمثليي الجنس، وليس لدي أي شيء ضدهم، لكنني أحبذ أن يكونوا بعيدين عني، فأنا رجل طبيعي".

لكن تافيكيو دافع عن نفسه إزاء هذه الاتهامات بعد مواجهته بها، حيث أكد أن أحداً يسعى لابتزازه، إذ قال: "أنا من دون شك ضحية لمحاولة ابتزاز، لا أتذكر هذه الكلمات بالضبط، وهذه المحادثة يمكن التلاعب بها".

وتابع رئيس الاتحاد الإيطالي حديثه بالقول: "قابلت أحد الأشخاص ولم أكن قد التقيت به منذ فترة طويلة جداً، وبعدها طلب مني تمويل أنشطته الصحافية، واستخدام الاتحاد الإيطالي كوسيلة للحصول على مساهمات أوروبية ولكنني رفضت ذلك".

واختتم تافيكيو حديثه بالقول: "أنا على علاقة ممتازة مع المجتمع اليهودي، وإن أي طريقة لمحاولة تشويه سمعتي من قبل الإعلام فهي من دون شك غير مقبولة، هذه الأساليب باتت رائجة في الفترة الأخيرة، وسنواجهها في الوقت المناسب لها".

اقرأ أيضاً:لاعب جزائري ينتقد استفزازات نجوم برشلونة في "الهالوين"

المساهمون