عدنان حمد يهاجم "فيفا" بسبب جائزة أفضل مدرب

01 اغسطس 2019
المدرب العراقي عدنان حمد (Getty)
+ الخط -
هاجم المدرب العراقي ومحلل شبكة قنوات "بي إن سبورتس" عدنان حمد، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك بعد إعلانه عن هوية المرشحين العشرة للفوز بجائزة أفضل مدرب للرجال لعام 2019.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، الأربعاء، عن المرشحين العشرة لجائزة أفضل مدرب وهم كل من الألماني يورغن كلوب والذي قاد ليفربول إلى اللقب القاري الأوروبي، كما ضمت اللائحة الجزائري جمال بلماضي الذي قاد بلاده إلى لقب كأس أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه.

وضمت اللائحة مدرب البرازيل تيتي المتوج مع منتخب بلاده بكوبا أميركا 2019، ومدرب فرنسا ديدييه ديشامب، والإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي الإنكليزي)، والأرجنتيني ماورويسيو بوكيتينو (توتنهام الإنكليزي)، والأرجنتيني مارسيلو غاياردو (ريفربلايت)، والأرجنتيني ريكاردو غاريكا (منتخب البيرو)، والبرتغالي فرناندو سانتوس (منتخب البرتغال) والهولندي إريك تن هاغ (أياكس أمستردام).

ونشر عدنان حمد تغريدة له على صفحته في "تويتر"، هاجم فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الازدواجية في اختيار الأفضل لعام 2019.



وقال حمد في تغريدته :"الفيفا اختار عشرة مدربين لاختيار الأفضل في عام 2019، مدرب بطل كوبا أميركا ومدرب بطل أوروبا للأمم، وبطل أفريقيا، وماذا عن بطل آسيا؟".

وتابع المدرب العراقي: "إنها ازدواجية المعايير والاعتبارات المتناقضة وخلل التقييم؟ يضاف إليها تواضع التمثيل الآسيوي في الفيفا ولجانه".

يشار إلى أن قائمة المدربين العشرة لجائزة "الأفضل"، قد خلت من الإسباني فليكس سانشيز، مدرب منتخب قطر لكرة القدم، والذي توج بكأس آسيا لأول مرة في تاريخ العنابي مطلع العام الحالي، وأبهر الجميع بأدائه مع قطر في كوبا أميركا الأخيرة.

دلالات
المساهمون