عقبة وحيدة تقف أمام المغربي فضال للتوقيع مع سبورتينغ لشبونة

24 يوليو 2020
فضال بات قريباً من سبورتينغ لشبونة (مانويل ألفاريز/Getty)
+ الخط -

اجتاز زهير فضال، مدافع ريال بيتيس الإسباني والمنتخب المغربي الأول، الفحص الطبي بنجاح، داخل مقر نادي سبورتينغ لشبونة، ورغم ذلك لم يكتب للاعب المغربي أن يوقع رسمياً عقد انضمامه لصفوف الفريق البرتغالي.

وبحسب موقع " فوتبول" البرتغالي، فإن العائق الوحيد كان بسبب عدم التفاهم بين مسؤولي الفريق البرتغالي، وأصحاب القرار داخل ريال بيتيس، حول الكيفية التي سيستفيد منها الفريق الإسباني من المقابل المادي لإتمام الصفقة، والبالغ 3 ملايين يورو.

ويرغب مجلس إدارة سبورتينغ لشبونة، تقديم المقابل المادي لشراء فضال، على 3 دفعات، مقابل ذلك يتمسك ريال بيتيس بتسلم كامل المبلغ بدفعة واحدة، وهو الأمر الذي أخر التحاق اللاعب المغربي بفريقه الجديد.

 وكشفت وسائل إعلام برتغالية عن إمكانية حل الأزمة المالية، عن طريق رئيس سبورتينغ لشبونة فريدريكو فارانداس، الذي كان وراء طلب ضم مدافع "أسود الأطلس"، بعد أن سبق له خوض العديد من التجارب الاحترافية، ما بين الليغا والكالتشيو.

ومن المنتظر أن يوقع فضال، صاحب الـ 31سنة، مع سبورتينغ لشبونة عقداً يمتد لـ4 سنوات، في حال تفاهم مسؤولو الفريق البرتغالي مع نظرائهم في ريال بيتيس، الذي بدأ في التحرك بحثاً عن ضم مدافع جديد، للتنافس مع الجزائري عيسى ماندي والإسباني مارك بارترا.

المساهمون