لقاء القمّة التونسي في موعده اليوم رغم الاحتجاجات

16 مارس 2014
+ الخط -
أخيراً، تقررت إقامة المباراة بين الترجي والأفريقي وكامل لقاءات الجولة 22، بعد احتجاج معظم أندية الرابطة الأولى على تأجيل لقاء شبيبة القيروان والترجي.

ولم يكن الاحتجاج على ضرورة إجراء هذه المقابلة قبل سائر لقاءات الجولة كافياً، فأُردف بالاحتجاج على حَكَم مباراة الديربي بين الأفريقي والترجي، سليم بالخواص، الذي تم تغييره بالحكم هيثم القصعي.

ثم أثير الاعتراض أيضاً على الحكم الثاني، في حلقة مفرغة لا يعرف متى تنتهي.

​ديربي تونس، العاصمة، بين الترجي الرياضي وجاره ومنافسه الأزلي النادي الأفريقي على ملعب رادس، سوف يكون حماسياً ومشوّقاً كعادته، ومرشحاً لكل الاحتمالات الممكنة باعتبار أنه لا يوجد الآن فريق أفضل من الآخر يملك الأسبقية من حيث الأسماء والنجوم.

الترجي، المتصدّر، يريد أن يتخلص من واحد من أبرز ملاحقيه ويقترب أكثر من لقب البطولة، بينما يريد الأفريقي تكرار ما فعله بجاره في مباراة الذهاب عندما هزمه بهدفين لصفر كانت من إمضاء النجم رقم واحد في الأفريقي زهير الذوادي.

​الترجي صاحب المركز الأول بـ47 نقطة وأفضل خط هجوم بـ38، سيصطدم بالأفريقي الذي يمتاز بصلابة خط دفاعه وتماسكه. وهناك أسماء لامعة في الفريقين، حتى وإن غابت عنهما النجوم الكبيرة. فبالنسبة للترجي يبرز الراقد، الدراجي، والغاني أفول والهداف الجديد للفريق العكايشي، أما النادي الأفريقي فتضم تشكيلته كلاً من المدافع الدولي محمد علي اليعقوبي والنجم زهير الذوادي والجزائري جابو والمهاجم التشادي إيزيكال، وهي أسماء تؤكد أن اللقاء سوف يعرف طابعاً هجومياً وأهدافاً متوقعة.

​مدرب الترجي هو النجم الهولندي السابق رود كرول الذي نجح مع النادي الصفاقسي في الفوز بالبطولة وكأس الكاف قبل أن يحط الرحال في حديقة الترجي. الهولندي قال إن فريقه تحضّر جيداً واستفاد كثيراً من عدم لعب اللقاء المتأخر ضد الشبيبة والذي خلّف جدلاً كبيراً في تونس.

من جهته، مدرب الأفريقي منذر الكبيّر هرب بلاعبيه إلى مدينة الحمامات الساحلية وفضّل أن تدور التمارين بعيداً عن عيون الجماهير ووسائل الإعلام حتى يكون التركيز أكبر للمباراة الموعودة. فهل يفي الديربي بوعوده ويشعل باقي مقابلات البطولة، أم يحسم الترجي الأمر باكراً ويحصر المنافسة بينه وبين النادي الصفاقسي؟!

المساهمون