مدرب العروبة السعودي يبصق على الحكم!

28 فبراير 2015
مدرب العروبة تيتا فاليريو يبصق على الحكم (العربي الجديد)
+ الخط -

أقدم الروماني تيتا فاليريو مدرب العروبة السعودي على تصرف غير أخلاقي، لقي إدانة رسمية وجماهيرية من كافة أطياف الوسط الرياضي السعودي، عندما قام بالبصق على الحكم الدولي السعودي فهد المرداسي، خلال مباراة فريقه العروبة أمام الاتحاد، التي جرت مساء أمس الجمعة، في افتتاح مباريات الجولة السابعة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين.

والتقطت عدسات الكاميرات المدرب الروماني تيتا؛ وهو يبصق على الحكم المرداسي عقب إطلاق الأخير صافرة نهاية المباراة بفوز الاتحاد بهدف دون رد، الأمر الذي أثار غضبا كبيرا لدى الجماهير الرياضية التي حضرت المباراة، والتي تابعتها عبر شاشات التلفاز.

ومن المقرر أن تتخذ لجنة الانضباط السعودية عقوبة مغلظة بحق المدرب الروماني بعد التصرف المشين وغير الأخلاقي، في الوقت الذي سارعت فيه إدارة نادي العروبة لاتخاذ عقوبات فورية بحق المدرب الروماني.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم نادي العروبة تيسير العيد أن ناديه قرر فرض عقوبة مالية على المدرب تيتا، تقضي بخصم شهر من راتبه، إلى جانب توجيه إنذار شديد اللهجة بحقه، وتحذيره من تكرار مثل هذه التصرفات التي وصفها بالمسيئة.

وقال العيد في بيان صحافي إن إدارة العروبة استدعت على الفور المدرب تيتا لمساءلته عما صدر منه بعد المباراة في ما يتعلق بالبصق ومسبباته، مشيرا إلى أن المدرب الروماني أجاب بأنه كان متذمراً من نتيجة المباراة، وأن البصق كان ردة فعل على الكرة الأخيرة من المباراة، والتي طالب برفعها إلى منطقة الجزاء، خاصة وأنه يتواجد أكثر من مهاجم داخل الصندوق، بعد أن زج بكل أوراقه الهجومية.

وختم المتحدث الرسمي باسم العروبة بأن ادارة النادي لا تقبل مثل هذه التصرفات المسيئة مهما كانت المبررات، وأثار تصرف الروماني تيتا جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والبرامج الرياضية السعودية التي سارع محللوها لانتقاد المدرب الروماني بعد هذا التصرف.

وذهب المحلل الرياضي خالد الشنيف وزميله محمد عبد الجواد في الاستديو التحليلي للمباراة، لوصف ما قام به المدرب الروماني بأنها حركة مقرفة تستحق العقوبة في إشارة للبصق على الحكم، ومن جهته، لم يعلق مدرب العروبة على ما قام به، واكتفى في المؤتمر الصحافي بانتقاد القرارات التحكيمية بطريقة غير مباشرة، كما وصف خسارة فريقه في مباراة الاتحاد بأنها كانت "مرة".

يذكر أن الاتحاد فاز على العروبة بهدف وحيد، سجل في منتصف الشوط الثاني عن طريق لاعب الوسط محمد أبو سبعان، ليحقق الاتحاد الانتصار الثالث على التوالي ليصل إلى النقطة 33، بينما تجمد رصيد العروبة عند النقطة 14 وتعتبر هذه الخسارة هي الثانية للعروبة بعد أن خسر في الجولة الماضية أمام الرائد في بريدة.

يذكر أن بصقة المدرب الروماني لم تكن في هذا الموسم الجاري فقط، فقد سبقه حارس الاتحاد فواز القرني حينما بصق أمام أنظار الجميع على زميله المدافع محمد قاسم في مباراة فريقه أمام التعاون.

المساهمون