مشجّع اتحادي يتضامن مع القحطاني.. والأمن يمنعه!

13 ديسمبر 2014
المشجع تضامن مع نجم الهلال ثم تعرّض للإيقاف(العربي الجديد)
+ الخط -

تناقل عدد من النشطاء والمغرّدين عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لمشاحنة بين رجل أمن سعودي ومشجع اتحادي، بسبب رفع الأخير صورة للاعب الهلال ياسر القحطاني خلال مشاهدته لمباراة الاتحاد والشباب، التي جرت أمس الجمعة، في ملعب الجوهرة بجدة، وانتهت بفوز الشباب.

وأظهرت الصور المشجع الاتحادي عبد الله الزورعي، وهو مشجع من ينبع، رفع صورة القحطاني، وقد كتب عليها عبارات مواساة ودعم للقحطاني وتمنى له من خلالها السلامة، بعد الإصابة التي لحقت به وأدت لقطع في الرباط الصليبي وغيابه حتى نهاية الموسم.

وكتب المشجع الاتحادي على اللوحة: "لا تحزن ولا تيأس، فأنت ياسر (آسر) القلوب، أقدّرك لاعباً ونجماً وموهبة. الله يردك يشفيك ويردك سالم، من قلب اتحادي ألف لا بأس عليك يا أبو عزوز".

بدوره، سارع ياسر القحطاني لتوجيه الشكر لمشجعي الاتحاد على لفتتهم التي عبّروا من خلالها عن التمني له بالسلامة والشفاء، وكتب عبر حسابه الشخصي في تويتر: "شكراً لكم جماهير العميد.. تقديركم محله القلب.. شكراً من الأعماق.. كلنا أشقاء وتبقى كرة القدم للمتعة فقط".

ولجأ رجل الأمن السعودي للاعتراض على حمل المشجع لهذه الصورة، لدرجة وصول الأمر للمشاحنة بين الرجلين، قبل أن يتم الاعتداء على المشجع وسحب الصورة منه.

وعبّرت الجماهير الرياضية عن غضبها من تصرف رجل الأمن تجاه المشجع الاتحادي، وطالب العديد منهم بضرورة تعامل أفضل لرجال الأمن مع الجماهير الرياضية.

واستهجنت الجماهير الرياضية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تصرف رجل الأمن تجاه المشجع الذي لم يقم بأي خطأ ـ على حد قولها ـ وطالبت بمعاقبة رجل الأمن على ما قام به من اعتداء وإهانة للمشجع، على حد تعبيرهم.

وقال الناطق الإعلامي باسم شرطة منطقة مكة المكرمة، المقدم عاطي بن عطية القرشي، إن رجل الأمن قام بواجبه بحفظ الأمن باستاد الجوهرة بمحافظة جدة.

وأكد أن ما قام به المشجع الاتحادي برفع صورة أحد اللاعبين، مخالف لتعليمات الرئاسة العامة لرعاية الشباب، ما دفع رجل الأمن للقيام بواجبه وطلب من ذلك الشخص تسليم اللوحة وإفهامه أن ذلك يعد مخالفة للتعليمات، إلا أنه لم يتجاوب مع رجل الأمن ومن ثم قاومه عند سحب اللوحة منه، فتم التعامل مع الوضع بموجب التعليمات وضبط الشخص وأحيلت كامل الأوراق للجهات المختصة لتطبيق التعليمات بحقه.

وأكد القرشي على أهمية احترام الجماهير للتعليمات والأنظمة التي يجب الالتزام بها أثناء حضور المباريات.

المساهمون