مصرف مصري خاص يقرض "الفطيم" الأماراتيّة 76 مليون دولار

25 مارس 2014
+ الخط -

توقع مجموعة الفطيم العقارية الإماراتية، غداً الأربعاء اتفاقاً مع البنك التجاري الدولي CIB، في العاصمة المصرية القاهرة، ينص على حصول الشركة على قرض بقيمة 532 مليون جنيه مصري، أي نحو 76.4 مليون دولار، لتمويل المرحلة الثانية من مشروع كايرو فستيفال سيتي بالقاهرة الجديدة.

وقال العضو المنتدب لمجموعة الفطيم، محمد المكاوي، اليوم الثلاثاء، في بيان تلقت "العربي الجديد" نسخة منه: إن العقد يعدّ من القروض الكبيرة التي منحها البنك التجاري الدولي لمجموعة استثمارية منذ ثورة 25 يناير 2011.

ويقع مشروع كايرو فستيفال سيتي في قلب القاهرة الجديدة على مساحة 3 ملايين متر مربع بإجمالي استثمارات تبلغ 19 مليار جنيه، تم إنفاق 7 مليارات جنيه لاستكمال المرحلة الاولى.

وأكد المكاوي أن لدى البنوك المصرية سيولة مالية ترغب في توجيهها للمشروعات ذات البعد القومي التنموي، والتي تجتذب العمالة الكثيفة المباشرة وغير المباشرة وتلعب دوراً في تنشيط الحركة التجارية داخل السوق المصري، وتقدم خدمات بمستويات عالمية.

من جانبه، قال رئيس قطاع العلاقات المؤسسية للبنك التجاري الدولي، عمرو الجنايني: إن البنك يولي اهتماماً بالغاً بتمويل القطاعات الحيوية التي تساهم في دفع حركة النمو الاقتصادي، حيث سيتم توجيه قيمة التمويل لاستكمال التوسعات المستهدفة لمشروع كايرو فستيفال سيتي ما يعكس ثقة البنك وتفاؤله بأن نجاح المشروع يساهم في نمو قطاع التطوير العقاري.

ويوفر المشروع أكثر من ٣٠ ألف فرصة عمل دائمة، بالإضافة إلى الآلاف من فرص العمل غير المباشرة لأبناء مصر.

الدولار = 6.96 جنيهات مصرية 

دلالات
المساهمون