زيلينسكي يدعو الفيفا للسماح له ببث رسالة سلام قبل نهائي كأس العالم

16 ديسمبر 2022
من غير المرجح أن يمنح زيلينسكي هذه الفرصة (Getty)
+ الخط -

قالت شبكة "سي أن أن" التلفزيونية، اليوم الجمعة، إن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، طلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح له ببث رسالة سلام قبل مباراة نهائي كأس العالم يوم الأحد القادم.

وذكر تقرير الشبكة، الذي جاء في يوم شنت فيه روسيا واحدة من أكبر هجماتها خلال الحرب، أن زيلينسكي يريد الظهور عبر رابط فيديو قبل لقاء الأرجنتين وفرنسا في استاد لوسيل بالدوحة، في مباراة من المتوقع أن يشاهدها مئات الملايين حول العالم.

ولم يرد الفيفا على طلبات متكررة للتعليق، لكن من غير المرجح أن يمنح زيلينسكي منبراً لذلك، نظراً لقواعد الاتحاد المناهضة للرسائل السياسية في كأس العالم.

وأطلقت روسيا أكثر من 70 صاروخاً على أوكرانيا، اليوم الجمعة، في واحدة من أكبر هجماتها منذ بداية الحرب، بينما حذرت كييف من أن موسكو تخطط لشن هجوم شامل جديد في أوائل العام المقبل.

وقال مسؤولون، إن القوات الروسية شنت ما لا يقل عن 60 هجوماً صاروخياً في أنحاء أوكرانيا، اليوم الجمعة، وأبلغوا عن انفجارات في ما لا يقل عن أربع مدن.

ولقي ما لا يقل عن شخصين حتفهما في قصف على مبنى سكني وسط أوكرانيا، بينما توقفت خدمات الكهرباء والمياه في المدينتين الكبريين، كييف وخاركيف. وهرع الآلاف إلى محطات مترو الأنفاق بحثاً عن مأوى في أعماق الأرض.

ترددت أصداء الانفجارات ونيران أنظمة الدفاع الجوي في جميع أنحاء البلاد، حيث أفادت السلطات على وسائل التواصل الاجتماعي بوقوع انفجارات وضربات صاروخية في العاصمة كييف وكريفي ريه جنوباً، وزاباروجيا الجنوب الشرقية، وخاركيف في الشمال الشرقي.

ودقت صافرات الإنذار من الغارات الجوية في جميع أنحاء البلاد، محذرة من موجة جديدة من الضربات الروسية التي تشن بشكل متقطع منذ منتصف أكتوبر/ تشرين الأول.

(رويترز)

المساهمون