قراصنة "ولاية سيناء" يخترقون موقع طب الإسكندرية

13 مايو 2015
تم اختراق الموقع لست ساعات
+ الخط -


تمكن قراصنة تابعون لتنظيم الدولة الإسلامية أو ما يعرف بـ "أجناد ولاية سيناء"، من اختراق الموقع الرئيسي لكلية الطب في جامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء. وقاموا بإثبات صفحتهم الرسمية عليه لمدة ست ساعات.

ونشر تنظيم ولاية سيناء، رسالة على الموقع قبل إغلاقه، تهدد من وصفهم بـ "المتعاونين مع جيش الردّة ضد أهالي سيناء العزل"، وطالبهم بالانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية، وتحديداً ولاية سيناء.

وحذّر التنظيم، من الاقتراب من مراكز الشرطة، مشيراً إلى أنها مستهدفة، قائلاً: "نهيب بالمسلمين الابتعاد عن المقار الأمنيّة لشرطة وجيش الردّة، فهي أهداف مشروعة لنا".

قرأ أيضاً: "أجناد مصر" يؤكد مقتل زعيمه واستمرار استهداف عناصر "الداخلية"]

وقال وكيل كلية الطب لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور فتحي السيوي، إنه للأسف تمكن قراصنة تابعون لتنظيم الدولة الإسلامية، من اختراق الموقع الرئيسي للكلية اليوم، وقام بوضع صفحته الرسمية على الموقع قبل غلقه، مشيراً إلى أنها ليست المرة التي يتعرض موقع الكلية فيها للاختراق.

وأوضح "السيوي": "أن المرة الأولى كانت منذ شهر، وتمكن "هاكرز" تابعون لتنظيم إسلامي بتونس من اختراق الموقع"، مشيراً إلى أن الكلية قامت بغلق الموقع الرئيسي للكلية.
وأشار إلى أن الموقع مصمم من قبل شركة "ر. س" مقابل أربعة آلاف جنيه شهرياً، وأنه سيتم دراسة إلغاء التعاقد مع الشركة الخاصة، وأن الموقع تمّ اختراقه مرتين خلال شهر فقط".

المساهمون