إقصاء التونسية أنس جابر من ربع نهائي بطولة شتوتغارت الألمانية

22 ابريل 2022
أنس جابر تفشل في التأهل إلى الدور نصف النهائي (كريستيان باركي/Getty)
+ الخط -

أقصيت النجمة التونسية أنس جابر، المصنفة العاشرة عالمياً، من الدور ربع النهائي في منافسات بطولة شتوتغارت الألمانية الجمعة، وذلك بعد الخسارة من أمام منافستها الإسبانية، باولا بادوسا، المصنفة ثالثة عالمياً، لتفقد فرصة المنافسة على لقب جديد في مسيرتها.

وتفوقت الإسبانية باولا بادوسا، على منافستها التونسية أنس جابر، في الدور ربع النهائي من بطولة شتوتغارت المفتوحة للتنس (7 – 6) و(11 – 9) و(6 – 1) و(6 – 3).

وهذا الفوز الثالث لبادوسا في رابع مواجهة مع جابر التي فشلت في الثأر من خسارتها الأخيرة ضد الإسبانية في الدور نصف نهائي بطولة إنديان ويلز.

وشهدت المواجهة مستوى عاليا بين اللاعبتين، وأهدرت جابر فرصتين لحسم المجموعة الأولى لصالحها، الأمر الذي سمح لبادوسا بالتفوق في المباراة والتأهل إلى الدور نصف النهائي، في ظل عدم إمكانية اللاعبة التونسية في مجاراة قوة منافستها على أرض الملعب.

وستلعب بادوسا في الدور نصف النهائي مع منافستها البيلاروسية، أرينا سابالينكا، المصنفة رابعة عالمياً أو الإستونية، أنيت كونتافيت، المصنفة سادسة عالمياً اللتين ستلتقيان في مباراة لاحقة من أجل تحديد هوية من ستلعب في المربع الذهبي.

وكانت اللاعبة التونسية، أنس جابر، صاحبة الـ27 سنة، تأهلت إلى المباراة النهائية قبل أسبوعين في منافسات بطولة تشارلستون، والتي خسرتها أمام منافستها السويسرية، بيليندا بنتشيتش، وكان هذا النهائي الخامس لها في مسيرتها الاحترافية.

وتسعى التونسية أنس جابر إلى تحقيق لقبها الثاني في مسيرتها الرياضية بعد الذي تُوجت به في بطولة بيرمنغهام الإنكليزية العام الماضي عندما أمست أول لاعبة عربية تُحقق لقبا في دورات رابطة المحترفات للتنس.

المساهمون