الإيطالية جورجي تحرز لقب دورة مونتريال للتنس

16 اغسطس 2021
الإيطالية كاميلا جورجي بطلة دورة مونتريال (Getty)
+ الخط -

توجت الإيطالية كاميلا جورجي بطلة لدورة مونتريال الكندية، إحدى دورات الألف نقطة بحسب تصنيف رابطة محترفات التنس "دبليو تي أيه"، بفوزها على التشيكية كارولينا بليشكوفا، المصنفة رابعة، 6-3 و7-5 في المباراة النهائية الأحد.

وفشلت بليشكوفا بالتالي في الثأر من منافستها المصنفة 71 عالميا، التي تغلبت عليها أيضا في الدور ثمن النهائي في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو الشهر الماضي. كما أن الإيطالية منعت بليشكوفا من إحراز أول لقب لها منذ مطلع العام الحالي، علما أنه ثالث نهائي تخسره التشيكية بعد بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، في تموز/يوليو الماضي، أمام الأسترالية آشلي بارتي، كما في نهائي دورة روما أمام البولندية إيغا شفيونتيك.

ولم تفز بليشكوفا بأي لقب منذ أن توجت بطلة لدورة بريزبين الأسترالية بفوزها على الأميركية ماديسون كيز 6-4 و4-6 و7-5 في 12 كانون الثاني/يناير 2020.

واللقب هو الثالث لجورجي في مسيرتها الاحترافية بعد فوزها في لينتس النمساوية عام 2018، وقبلها بثلاث سنوات في دورة في هولندا، وسترتقي جورجي بفضل تتويجها في مونتريال إلى المركز الـ35 في تصنيف اللاعبات المحترفات، وذلك للمرة الأولى منذ مايو/أيار عام 2019.

(فرانس برس)

دلالات
المساهمون