(فيديو)..قاهر ميسي يظهر من جديد .. ويتصدر هدافي "التشامبيونز"

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
06 نوفمبر 2014
E44D8C8E-ECF0-4EE5-9F4F-11377B328B81
+ الخط -

لم يكن غريباً أن يحتكر نجم نادي ريال مدريد الإسباني، البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومُنافسه التقليدي، نجم نادي برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، غالبية الأرقام القياسية الشخصية على صعيد بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم خلال السنوات القليلة الماضية.

لكن الغريب ما فعله مهاجم فريق شاختار دونيتسك الأوكراني، البرازيلي لويز أدريانو، الذي احتاج إلى خوض مباراتين فقط رفقة فريقه، وذلك من أجل وضع حدٍّ لسيطرة "رونالدو" و"ميسي" على مجموعة من الأرقام القياسية الفردية على صعيد بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسطّر مهاجم الفريق الأوكراني، الأسبوع الماضي، اسمه بأحرفٍ من ذهب في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد أن أحرز "5" أهدافٍ  ليقود فريقه "شاختار دونيتسك" إلى تحقيق انتصارٍ عريضٍ على فريق "باتي بوريسوف" البيلاروسي، في المباراة التي جمعت بينهما لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة للبطولة الأمجد أوروبياً.

ودخل المهاجم البرازيلي المغمور، بفضل أهدافه الخمسة، تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا من الباب الواسع، بعد أن أصبح ثاني لاعب في تاريخ البطولة الأوروبية يتمكن من تسجيل خمسة أهداف في مباراة واحدة بعد مهاجم نادي برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

هذا، ولم تكن الدقائق التسعون الأولى التي لعبها "أدريانو" في ميدان فريق "باتي بوريسوف" البيلاروسي سوى بداية التألق للاعب البرازيلي، الذي تألق بشكلٍ لافتٍ رفقة فريقه الأوكراني، حينما نجح في معادلة رقم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الاسباني، من حيث عدد الأهداف المسجلة في دور المجموعات، بعد أن أفلح في إحرزا "هاتريك" في شباك "باتي بوريسوف" خلال مباراة الإياب، التي أقيمت بين الفريقين، مساء أمس الأربعاء، ليزيد اللاعب غلته من الأهداف ويصل إلى هدفه التاسع.

و كان "رونالدو" يتربع على عرش ترتيب هدافي دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا على مدار تاريخها، حين أحرز الموسم الماضي تسعة أهداف خلال الدور ذاته، وهو الرقم الذي لم يحققه أحد من قبل، قبل أن ينجح "أدريانو" في كسره بعد أقل من عام.

لكن اللاعب، الذي انضم إلى صفوف "شاختار دونيتسك" عام 2007 وسجّل في صفوفه 112 هدفاً في 132 مباراة، يتميّز عن كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم لعام 2013، بأنّه حقق إنجازه خلال أربع جولات فقط من دور المجموعات، ليصبح أكثر من سجل أهدافاً في أول أربع جولات من المسابقة الأوروبية الكبرى، فضلاً عن ذلك فإن مهاجم فريق شاختار دونيتسك، قد أضحى اللاعب الأول، الذي يُسجل 8 أهداف ضد خصم واحد في نسخة واحدة من بطولة دوري الأبطال.

ذات صلة

الصورة
مالودا من أفضل اللاعبين في تاريخ تشلسي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد الفرنسي فلوران مالودا (43 عاماً)، أن الصعوبات التي تجدها الفرق الفرنسية للتتويج مجدداً بدوري أبطال أوروبا، تُعتبر منطقية بالنظر إلى قوة المسابقة.

الصورة
سانيا خاض الكثير من التجارب (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد الفرنسي، باكاري سانيا، أن فريقه السابق أرسنال يقدم مستويات رائعة مع بداية الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وهو سعيد بمشاهدة الفريق يلعب بشكل جيد ويحقق نتائج إيجابية مع انطلاق الموسم.

الصورة
جمهور سلتيك يدعم القضية الفلسطينية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كتبت جماهير فريق سيلتك الاسكتلندي، الأربعاء، صفحة جديدة من صفحات الانتصار للقضية الفلسطينية العادلة، ونجحت في جلب الاهتمام إلى ما يُعاني منه الشعب الفلسطيني من حرب إبادة منذ أكثر من أسبوعين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

الصورة
Getty/ العربي الجديد

رياضة

يستعد اللاعب عيسى العيدوني لخوض مواجهتين مهمتين مع منتخب تونس، ضد بوتسوانا يوم الخميس ضمن الجولة الختامية من تصفيات بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم، ومن ثم مصر ودياً يوم 12 يونيو/ حزيران الجاري.

المساهمون