مبلغ ضخم من فيفا للمغرب.. هذه الحقيقة والتفاصيل

20 فبراير 2023
فيفا دعم العديد من الاتحادات الأفريقية (فاضل سنا/فرانس برس)
+ الخط -

يواكب الاتحاد الدولي لكرة القدم التطور الكبير الذي يشهده المغرب على مستوى بنيته التحتية ومنشآته الرياضية الرسمية التي تؤدي إلى رفع مستوى ممارسة كرة القدم على الصعيد العالمي.

وكشفت مصادر خاصة لـ"العربي الجديد"، اليوم الإثنين، أن الاتحاد المغربي لكرة القدم سيحصل على مبلغ ضخم يصل إلى ثمانية ملايين يورو، مقسم على أربع دفعات، بغرض مواصلة مساهمته في تطوير كرة القدم الأفريقية، حتى تواكب التطور الكبير الذي تعرفه العديد من البلدان الأوروبية.

وحسب معلومات حصل عليها "العربي الجديد" من مصدر مقرب من الاتحاد المغربي لكرة القدم، فإن منحة "الفيفا" لا تقتصر على المغرب فحسب، بل ستستفيد اتحادات كروية أفريقية بمبالغ تتفاوت قيمتها.

ويرى المصدر نفسه في حديث مع "العربي الجديد"، أن المبلغ سيخصص لتغطية مصاريف تأهيل العنصر البشري وتشجيع كرة القدم النسائية عبر زيادة عدد رخص اللاعبات وتعميم ممارستها على مختلف الفئات، إضافة إلى مبالغ أخرى ستخصص لتعزيز البنية التحتية الرياضية عبر تنفيذ مشاريع كروية، في أفق تحقيق تنمية كروية شاملة.

ومن المنتظر أن يوقع الاتحاد الدولي مع نظيره المغربي على عقد أهداف يتم بموجبه تفعيل آليات هذه الشراكة، لتحقيق الأهداف المتفق عليها.

ويتوفر المغرب على العديد من الملاعب المتوافقة مع الشروط والمعايير المحددة من قبل "فيفا" والكاف، ما أهله لاحتضان تظاهرات كروية عديدة في السنوات الأخيرة.

المساهمون