مفاجأة لجماهير "الليغا"... هذه هي السعة الجديدة للملاعب الشهر القادم

29 سبتمبر 2021
جماهير الدوري الإسباني ستكون سعيدة بهذا القرار (Getty)
+ الخط -

قررت وزارة الصحة الإسبانية بالاتفاق مع الأقاليم الإسبانية مفاجأة جماهير بطولة "الليغا" لموسم 2021-2022، ورفع القيود المنصوص عليها على دخول الجماهير إلى ملاعب كرة القدم، وذلك انطلاقاً من بداية شهر تشرين الأول/ أكتوبر القادم.

وتم الاجتماع والاتفاق رسمياً على رفع كل القيود المفروضة على الجماهير والسماح بشغل سعة مدرجات الملاعب الكاملة بنسبة 100%، وذلك اعتباراً من يوم الجمعة في افتتاح الجولة الثامنة بين فريقي أتلتيك بلباو وديبورتيفو ألافيش، ما يعني أن كل المباريات القادمة ستكون بحضور جماهيري كامل لأول مرة منذ ما يُقارب العامين تقريباً.

واتخذ هذا القرار مجلس الصحة المشترك بين جميع الأقاليم، والذي وافق على نسبة 80% في ملاعب كرة السلة، على أن تسري هذه القرارات انطلاقاً من أكتوبر المقبل، ثم يعاد تقييم الوضع في آخر أسبوع من الشهر، لتحديد إن كانت هذه المقررات ستبقى كما هي دون أي تغيير.

في المقابل ورغم الإعلان رسمياً عن عودة الجماهير إلى المدرجات بنسبة 100%، إلا أن وزارة الصحة حذرت من عدم التهاون مع الإجراءات الصحية المفروضة بسبب فيروس "كورونا"، في وقت أكدت الوزارة في بيان لها عدم السماح ببيع أو استهلاك المواد الغذائية والمشروبات خلال المباريات، ولا التدخين والمنتجات المشابهة سواء في المساحات الداخلية أو الخارجية من الملاعب.

المساهمون