ميسي وبرشلونة... إنجازات متعددة من فوز واحد

08 مارس 2015
+ الخط -


انتهت مباراة برشلونة ورايو فايكانو بالعديد من المكاسب للفريق الكتالوني وللنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم الفريق، بسداسية لبرشلونة فتحت أبواب صدارة الدوري الإسباني بعد غياب، ليستغل البرسا تعثر ريال مدريد على أكمل وجه. وفي الجانب الآخر، نجح "البرغوث" في اللحاق بكريستيانو رونالدو نجم الملكي، الذي حاد عن طريق التألق، بل وسبقه في تحقيق أرقام قياسية جديدة.

وحقق ميسي، اليوم، أكثر من رقم مميز بعد الانتصار على فايكانو، وكان أهمها، وهو الرقم القياسي الذي ينفرد به اللاعب، حيث أصبح اللاعب الوحيد الذي يحرز أكثر من 40 هدفا في ستة مواسم متتالية في تاريخ الكرة الإسبانية.

وأحرز اللاعب في موسم 2009-2010، 47 هدفا، وفي الموسم التالي وصل معدله التهديفي إلى 53 هدفا، ووصل إلى أعلى معدل أهداف في موسم 2011-2012 بـ71 ثم أحرز 60 في موسم 2012-2013، ليقل إلى 41 هدفا في الموسم التالي، بينما وصل رصيده من الأهداف حتى الآن، في الموسم الجاري، إلى نفس عدد الأهداف من الموسم الأخير.

وعلى الجانب الآخر، عادل "ليو" رقم رونالدو في صدارة هدافي الدوري الإسباني لكرة القدم بثلاثين هدفا، وبالتالي عادل أيضا رقم "صاروخ ماديرا" في عدد المواسم التي أحرز فيها أكثر من 30 هدفا ببطولة الدوري الإسباني.

ونجح ميسي في الانفراد بصدارة اللاعبين أصحاب أكبر عدد من الثلاثيات المحرزة في مباراة واحدة (هاتريك)، بعدما وصل إلى الثلاثية رقم 24 في مسيرته، متفوقا على رونالدو بفارق هاتريك وحيد.

أما برشلونة فلم يغب عن رحلة الإنجازات، بفوزه اليوم، حيث نجح في صدارة الدوري برصيد 62 نقطة، وأصبح الفريق صاحب أكبر عدد أهداف محرزة برصيد 76 هدفا، بينما تلقى أقل عدد من الأهداف بين فرق الليجا بـ16 هدفا فقط.

المساهمون