ميسي يتربع على عرش هدّافي مباريات "الكلاسيكو"

21 مارس 2015
قائمة هدافي الكلاسيكو كما نشرتها صحيفة ماركا الإسبانية (ماركا)
+ الخط -

يتطلع نجم نادي برشلونة الإسباني، الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات التسجيل في مرمى ريال مدريد، الغريم التقليدي للبرسا، وذلك عندما يستضيفه على ملعب "كامب نو" في برشلونة، مساء يوم غدٍ الأحد ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأصبح اللاعب الأرجنتيني في مباراة "الكلاسيكو" العام الماضي، التي أقيمت على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" معقل النادي الملكي، الهدّاف التاريخي لمباريات "الكلاسيكو" بعدما نجح في فض شراكته مع مواطنه أسطورة نادي ريال مدريد الإسباني، ألفريدو دي ستيفانو.

ورفع اللاعب الأفضل في العالم خلال الأعوام من (2009-2012)، رصيده إلى 21 هدفاً في تاريخ المواجهات بين الغريمين، بواقع 14 هدفاً في الدوري الإسباني لكرة القدم، وخمسة أهداف في كأس السوبر، وهدفين في بطولة دوري أبطال أوروبا؛ ليُصبح بذلك أكثر اللاعبين تسجيلاً في تاريخ مباريات "الكلاسيكو"، مقابل 18 هدفاً لنجم النادي "الملكي" السابق.

وسيكون بوسع نجم الكرة الأرجنتينية، الذي أثبت عُلو كعبه على نادي العاصمة الإسبانية، تعزيز رقمه القياسي كأفضل هدّاف في تاريخ مباريات "الكلاسيكو"، لا سيّما أنه يُقدم منذ بداية عام 2015 أفضل مستوياته مقارنة بآخر موسمين، فقد اعتلى النجم الأرجنتيني مؤخراً صدارة ترتيب هدّافي بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، متفوقاً على مهاجم ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، صاحب المركز الثاني بـ 30 هدفاً.

هذا وسلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية، قبيل المواجهة المرتقبة بين الغريمين في "كلاسيكو" الكرة الإسبانية، الذي سيجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الليجا، الضوء على أبرز هدّافي مباريات "الكلاسيكو" على مدار تاريخها، حيث تربع على عرش القائمة التي نشرتها الصحيفة الإسبانية، نجم النادي الكاتالوني الحالي، الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وجاء أسطورة نادي ريال مدريد الإسباني السابق، ألفريدو دي ستيفانو، في المركز الثاني برصيد 18 هدفاً، في الوقت الذي حلَّ فيه نجم نادي العاصمة الإسبانية السابق، راؤول جونزاليس، في المركز الثالث برصيد 15 هدفاً، وفيما يلي القائمة التي نشرتها الصحيفة الإسبانية، والتي تضم أبرز هدافي "الكلاسيكو":

1- ليونيل ميسي (برشلونة) 21 هدفاً
2- الفريدو دي ستيفانو (ريال مدريد) 18 هدفاً
3- راؤول جونزاليس (ريال مدريد) 15 هدفاً
4- كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) 14 هدفاً
5- فرانشيسكو خينتو (ريال مدريد) 14 هدفاً
6- بوشكاش (ريال مدريد) 14 هدفاً
7- سيزار رودريجيز (برشلونة) 14 هدفاً

المساهمون