"داعش" يقتل ضباطاً عراقيين في كركوك والطيران يرد بحمرين

15 مايو 2019
+ الخط -

قالت مصادر أمنية عراقية إن أربعة ضباط عراقيين ينتمون إلى الشرطة الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية قُتلوا في هجوم شنه تنظيم "داعش" في بلدة الحويجة بمحافظة كركوك شمال البلاد.

وبينت المصادر أن التنظيم هاجم الضباط الأربعة أثناء التحاقهم إلى مقراتهم وأرداهم قتلى في الحال، موضحة لـ"العربي الجديد" أن القتلى هم رائد ونقيب وملازمان اثنان.

وأشارت إلى فرض إجراءات أمنية مشددة في منطقة ومحيط الحادث بحثاً عن المنفذين، لافتة إلى نصب نقاط تفتيش متنقلة لتفتيش السيارات والمارة.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه القوات العراقية عن تنفيذ ضربات جوية استهدفت معاقل تنظيم "داعش" في منطقة حمرين بمحافظة ديالى للحد من هجمات التنظيم التي تصاعدت مؤخراً.

وقالت خلية الإعلام الحربي العراقية إن طيران الجيش العراقي نفذ ضربات جوية استهدفت مواقع يتواجد فيها عناصر تنظيم "داعش" في حمرين، مؤكدة في بيان أن الضربات أسفرت عن "مقتل ثلاثة إرهابيين، وتدمير زورقين في أطراف بحيرة حمرين".

يشار إلى أن المناطق المتنازع عليها بين الحكومة الاتحادية في بغداد، وحكومة إقليم كردستان في أربيل كمناطق في محافظات ديالى وكركوك ونينوى شهدت مؤخراً هجمات متكررة لتنظيم "داعش"، ما دفع قادة ومسؤولين أمنيين عرباً وأكراداً لبحث ذلك.