أخبار المنطقة العربية

وثقت لجنة تحقيق بانتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، 3055 حالة انتهاك في مختلف المحافظات خلال الفترة من 1 أغسطس 2023 حتى 31 يوليو 2024.

تظاهر عشرات المغاربة أمام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط تضامناً مع قطاع غزة، في وقت شرعت فيه جهات مناهضة للتطبيع في التعبئة لإحياء ذكرى طوفان الأقصى.

واصل طيران الاحتلال الإسرائيلي قصفه منازل الفلسطينيين في القطاع، موقعاً شهداء وجرحى، مع دخول حرب غزة يومها الـ342، وسط غياب أي أفق لنهاية الحرب الدموية.

بعد أيام قليلة من انطلاق العام الدراسي الجديد، اتّهم حزب مغربي وزير التربية في البلاد بأنّه "يدعم المثلية الجنسية"، بسبب كتب رُسم على أغلفتها قوس قزح.

اعتبرت قوى وشخصيات سياسية معارضة في الجزائر أن العزوف الانتخابي الكبير عن التصويت في الانتخابات الرئاسية التي جرت السبت الماضي، شكل "حراكاً صامتاً".

تبنّى مجلس الأمن في نيويورك قراراً يجدد نظام العقوبات على كيانات في إقليم دارفور بالسودان، ويطلب من جميع الدول اتخاذ التدابير اللازمة لمنع تزويدها بالأسلحة.

أعلنت مجموعة "هائل سعيد أنعم وشركاه" HSA اليمنية، الثلاثاء، عن استحواذها على حصة الأغلبية في شركة "بسكو مصر"، من خلال شراء أسهم شركة كيلانوفا الأميركية

قررت الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن اعتماد النتائج الأولية للانتخابات النيابية 2024 كنتائج نهائية وشملت 41 مقعدا على القائمة الحزبية، و97 مقعدا محليا