"سكاي لاين الدولية": سلوك ضاحي خلفان عنصري

01 ابريل 2018
وُصفت تغريدات خلفان بالعنصرية (مروان نعمان/فرانس برس/Getty)
+ الخط -
ندّدت مؤسسة "سكاي لاين" الدولية اليوم الأحد بتصريح عنصري لمسؤول إماراتي ضد الباكستانيين، واعتبرت أنه يخلق بيئة عدائية ومن شأنه أن يثير الكراهية.

وقالت المؤسسة التي تتخذ من استوكهولم مقراً لها في بيان صحافي: "شنّ نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان حملة تحريض عنصرية ضد الباكستانيين".

وانتقدت مؤسسة "سكاي لاين" الدولية بشدة تصريحات المسؤول الإماراتي بحق العمّال الأجانب في بلاده، وطالبت بوضع حد فوري لتفوهاته العنصرية بوصفها "سلوكاً غير مسؤول يفتقد لأدنى معايير الأخلاقية والإنسانية الدولية".

وكتب خلفان اليوم الأحد، في سلسلة تغريدات، وصفتها مؤسسة "سكاي لاين" بالتحريضية والتعميمية، على حسابه في "تويتر". 

ومن هذه التغريدات: "لماذا الهنود منضبطون؟ في حين أن التسيب والإجرام والتهريب في الجالية الباكستانية متفشي؟"، وقال في أخرى: "رأينا من الباكستانيين ضرراً كبيراً بمجتمعاتنا الخليجية".



ووجّه في تغريدة ثالثة دعوة إلى المواطنين الإماراتيين إلى عدم تشغيل الباكستانيين، واعتبر أن "إيقاف استقدام العمالة الباكستانية أصبح ضرورة وطنية".

ويقدر عدد العاملين من الجنسية الباكستانية في الإمارات بنحو 1.2 مليون باكستاني.

وأشارت المؤسسة إلى أن تصريحات خلفان المذكورة ضد الباكستانيين تأتي بعد أيام من مهاجمته اليمنيين في تغريدة قال فيها "صدعتونا.. عرب.. عرب.. طلعتوا 60% من ترك وفرس وأحباش وأفارقة.. أحسن اسكتوا…ولا تذكروا العرب". 

المساهمون