"ضد الانقلاب" تتظاهر للإفراج عن طلاب مؤيدين للسيسي بالمنوفية

05 مارس 2014
+ الخط -

تنظم حركة "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة المنوفية، اليوم الأربعاء، عدة فعاليات احتجاجية ، للمطالبة بالإفراج عن 11 طالبا من كلية الحقوق، اعتقلتهم قوات الأمن،يوم الاثنين الماضي.

وقال عمرو أبو النصر، المتحدث الإعلامي باسم حركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة المنوفية لـ"العربي الجديد" إنه بين الطلاب المعتقلين من أيد الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو الماضي.

وتعود الأحداث إلى يوم 3 مارس الماضي، حينما بدأ طلاب فرق الجوالة بكلية الحقوق استعداداتهم لمهرجان الكشافة بالجامعة، وكان الطلاب في معسكر نشاط داخل كليتهم وقد خرجوا من الجامعة لشراء بعض المستلزمات الخاصة ، فقامت قوات الأمن خارج الجامعة بإلقاء القبض عليهم وتم اتهامهم بحرق سيارة شرطة، تم حرقها في مدينة "شبين الكوم" في نفس اليوم.

وأضاف أبو النصر أن النيابة العامة أمرت بحبس الطلاب احيتاطيا 15 يوما على ذمة التحقيق، ووجهت لهم تهم ارتكاب أعمال عنف، وحيازة "مولوتوف"، وحرق سيارة شرطة ، وتم ترحيلهم إلى سجن "شبين الكوم".

وأشار أبو النصر، أن أهالي وأسر المعتقلين أكدوا تعرض أبنائهم للتعذيب والضرب عل يد الضباط أثناء حبسهم والتحقيق معهم، مضيفا "من بين هؤلاء الطلاب من يؤيد الانقلاب العسكري وترّشح المشير عبد الفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة، وهو ما يؤكد اتباع سياسيات عشوائية في الاعتقال وتلفيق التهم لأي مواطن ومدى تواطؤ النيابة في تحقيقاتها"

الطلاب المعتقلون هم :" محمود سمير، ومحمد رياض، ورؤوف عبد الله، ومحمد ناصف، وأحمد طارق، وإبراهيم عزت، وعبد الله قطب، ومحمد عصام، وأحمد سعيد، ومحمد عاطف، ومحمد عطا الله.

المساهمون