"غوغل" تعرض نتائج الانتخابات الأميركية بلغات عديدة

08 نوفمبر 2016
شجعت "غوغل" الأميركيين على المشاركة في الاقتراع (تويتر)
+ الخط -
أعلنت شركة "غوغل"، أمس الإثنين، عن خطتها لعرض النتائج المفصلة لانتخابات الرئاسة الأميركية ودمجها ضمن نتائج محركها للبحث، بأكثر من 30 لغة، فور إغلاق مراكز الاقتراع اليوم الثلاثاء.

وستنشر الشركة تحديثات كلّ 30 ثانية عن الاستفتاء على مستوى الولايات الأميركية، وتعرض الشركة معلومات عن أماكن التصويت ونتائج الانتخابات، بالإضافة إلى نتائج انتخابات مجلس الشيوخ والكونغرس وسباقات حكام الولايات، وفقاً لموقع "تِك كرنتش" TechCrunch المتخصص بالأمور التقنية.

كما ستعرض معلومات حول عدد الأصوات التي يحتاجها كل مرشح للفوز بالرئاسة، وعدد المقاعد التي يجري التنافس عليها في مجلسي النواب والشيوخ وغيرها.

وستتوفر المعلومات بطريقة سهلة للقراءة، إذ ستظهر المعلومات المتعلقة بالحزب الديمقراطي باللون الأزرق، بينما ستعرض المعلومات الخاصة بالحزب الجمهوري باللون الأحمر، بالإضافة إلى رسوم بيانية بسيطة وأرقام رئيسية.

يذكر أن "غوغل" قدمت للناخبين الأميركيين جميع المعلومات الضرورية للتسجيل للتصويت وإيجاد مراكز الاقتراع المحلية خلال الأشهر القليلة الماضية. وأشارت الشركة إلى أنها لاحظت ارتفاعاً بنسبة 233 في المائة في حركة المرور للبحث حول كيفية التصويت، مقارنة بنتائج عام 2012.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تقدم بثاً مباشراً لليوم الانتخابي عبر منصتها للفيديو "يوتيوب" بالتعاون مع قنوات "أن بي سي نيوزNBC News، "بي بي أسPBS، "أم تي في نيوزMTV News، و"بلومبيرغBloomberg.


(العربي الجديد)

 

دلالات
المساهمون