"قسد" تعتقل أكثر من 10 شبان بالرقة وريف الحسكة

31 مارس 2019
+ الخط -

شنّت مليشيا "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، اليوم الأحد، حملات اعتقال في محافظتي الرقة والحسكة، اعتقلت خلالها أكثر من 10 شبان، بهدف سوقهم للتجنيد الإجباري.

وقالت مصادر من مدينة الرقة لـ"العربي الجديد"، إن قوات الأمن الكردية (أسايش) التابعة لـ"قسد" اعتقلت خمسة شبان من قرية الكرامة شرقي الرقة، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وأضافت المصادر أن المليشيا الكردية اعتقلت أيضاً أربعة شبان من قرية الشركراك التابعة لناحية عين عيسى، شمال مدينة الرقة، بهدف التجنيد الإجباري.

بدورها، ذكرت شبكة "فرات بوست" أن قوة تابعة لـ"قسد" شنت حملة اعتقالات في أحياء مدينة الحسكة، شملت أحياء تل حجر والكنيسة الاشورية ومفرق حي المفتي ودوار الصباغ قرب مدخل الحسكة الشمالي ودوار الصالحية.

وأشارت إلى أن القوة اعتقلت العديد من الشبان (لم تحدّد عددهم) واقتادتهم للتجنيد الإجباري في صفوفها.

وتشنّ "قسد" حملات اعتقال بحق الشبان في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمال وشمال شرقي سورية بشكل مستمر، ما أدى إلى هروب الآلاف منهم إلى تركيا ومناطق المعارضة.

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في تقرير لها بمناسبة مضي ثماني سنوات على انطلاق الثورة السورية، إن "قسد" ما زالت تخفي في سجونها ما لا يقل عن 2700 شخص.

كما وثّقت الشبكة، في تقرير منفصل عن حالات الاعتقال التعسفي في فبراير/ شباط الماضي، اعتقال المليشيا 38 شخصاً، بينهم أربعة أطفال وامرأة.