"ملييت" التركية: "الكردستاني" أسس منظمة جديدة لاستهداف تركيا

04 ابريل 2016
التنظيم الجديد يسعى لتجنيد طلاب المدارس(فرانس برس)
+ الخط -
كشفت صحيفة "ملييت" التركية، يوم الإثنين، عن تأسيس حزب "العمال الكردستاني" منظمة جديدة، تحت اسم "المنظمة الشعبية الثورية الموحدة"، وذلك بالتحالف مع عدد من الأحزاب والمنظمات اليسارية التركية المتطرفة.

وذكرت الصحيفة التركية أنّ الجبهة عقدت اجتماعها الأول في مدينة اللاذقية السورية في 23 من فبراير/ شباط الماضي، وتم اختيار دوران كالكان، القيادي التركي ذو الأصول الأذرية في "العمال الكردستاني"، زعيماً للتنظيم الجديد، والذي يخطط لإجراء مجموعة من الهجمات داخل الأراضي التركية.

وبحسب الصحيفة، فإنّ المنظمة الجديدة تضم تحالفا يقوده العمال الكردستاني إلى جانب 9 أحزاب يسارية تركية محظورة؛ وهي كل من "الحزب الشيوعي التركي الماركسي اللينيني، الحزب الشيوعي التركي/ الماركسي اللينيني (الحزبان يحملان التسمية ذاتها لكنهما حزبان مختلفان)، الحزب الشيوعي الثوري، الحزب الشيوعي التركي (اللينيني)، الحزب الشيوعي الماوي، الاتحاد التركي الشيوعي الثوري، تنظيم المقر الثوري، جبهة/ حزب تحرير الشعب الثورية".

ونقلت الصحيفة عن مصادر استخباراتية تركية، تأكيدها أنّ "المنظمة الجديدة ستسعى إلى تعزيز أجندتها عبر شن هجمات إرهابية في مختلف أنحاء تركيا، حيث تم تقسيم الأراضي التركية إلى أربع مناطق عمل، وسيتم تحديد نوع العمليات في كل منطقة بناءً على تكوينها العرقي والديني وبحسب وضعها الجغرافي، كما سيتم استهداف سياح ومواطنين أجانب لجذب انتباه الإعلام العالمي".

وتتكوّن منطقة العمل الأولى، بحسب تلك المصادر، من مدن تركيا الثلاثة الكبرى، وهي "إسطنبول، أنقرة، وأزمير"، أما المنطقة الثانية، فهي المنطقة الجنوبية والجنوبية الشرقية وتضم كلا من ولاية هاتاي (لواء إسكندرون)، أضنة، مرسين، مرعش، عثمانية، وقايسري، حيث سيتم العمل فيها على جلب دعم المواطنين العلويين، وكذلك الضغط على قيادات القرى والموظفين في الدولة إما للاستقالة أو لترك القرية.

أمّا منطقة العمل الثالثة، فستضم المنطقة الشرقية والشمالية الشرقية من تركيا وفي كل من ولاية إرضروم، قارس، أردهان، وغوموشهانة، وسيتم استخدامها كمكان للتخفي وطريق للدعم اللوجستي، في حين تضم المنطقة الرابعة البحر الأسود وتضم كلا من غيرسون، أوردو، ترابزون، وتوكات، وتونجلي، وإرزينجان، إذ سيتم العمل فيها على بروباغندا إعلامية لتجنيد شباب المدارس الثانوية والجامعات.

المساهمون