"يوتيوب" يحتفل بمرور عشر سنوات على تأسيسه

27 مايو 2015
مئات ملايين الفيديوهات تشاهد يومياً
+ الخط -

 

يحتفل موقع الفيديوهات الأوّل في العالم، "يوتيوب"، بمرور عشر سنوات على تأسيسه. وبحسب مدونة الموقع الرسمية، هناك 300 ساعة تحميل في الدقيقة الواحدة، ومئات ملايين الفيديوهات تشاهد يومياً. في العام الماضي، ضغط المستخدمون على زر "العرض/PLAY" أكثر من 2 تريليون مرة.

وبمناسبة مرور عشر سنوات أطلق الموقع الخاص بنشر الفيديوهات وسم "#10yearsofyoutube"، وتناقل المستخدمون الوسم، ناشرين فيديوهاتهم المفضلة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أعادت المدونة نشر فيديو بعنوان "الحياة في يوم واحد" ومدته ساعة ونصف. تم توليف الفيديو من 4500 ساعة تصوير من 192 دولة حول العالم. جميع الفيديوهات صوّرت في 24 يوليو/تموز 2010. يضم الفيديو مشاهد من يوميات الأشخاص الذين أرسلوا للموقع فيديوهاتهم. ويعود تاريخ تحميل الفيديو إلى عام 2011، وهو من إنتاج "يوتيوب" و"ناشونال جيوغرافيك" و"سكوت فيلمز".

اقرأ أيضاً: هذه ميزات "يوتيوب" الجديدة

وأشارت المدونة أن "يوتيوب" لم يعرض تفاصيل حياة المستخدمين فقط، بل عرض فيديوهات علمية، منها الجدي ومنها المضحك، مثلاً فيديو "الحلوى مع المشروبات الغازية"، الموضوع الذي حمل مرات عدة بنحو 515,000 ساعة. وحالياً يوجد على "يويتوب" أكثر من 2.9 مليون فيديو تحت وسم "Experiment" حملت بواسطة قنوات المستخدمين الأشهر في عالم التجارب العلمية على "يوتيوب" وهم: "The Slow Mo Guys, Crazy Russian Hacker وGrant Thompson".

كذلك عرض "يوتيوب" فيديوهات غريبة، وأصبحت الأكثر تداولاً في العالم، بالإضافة إلى أن بعض الفيديوهات أصبحت نمط تصوير ونشاط لدى المستخدمين مثل "الهارلم شايك".

 الحياة في يوم واحد



فيديوهات التجارب





المساهمون