أربيل: إقبال على معرض للسيارات الفاخرة.. رغم الأزمات

إربيل

الأناضول

avata
الأناضول
07 مارس 2015
EFDCEDAD-155F-4886-AB5B-F42216D00B16
+ الخط -

رغم الأزمة الاقتصادية، وهجمات تنظيم "داعش" التي تشهدها البلاد، شهد معرض السيارات الدولي السادس في مدينة أربيل العراقية إقبالًا كبيرًا من جانب الزوار وعشّاق السيارات. ولم يقتصر الزوّار على سكّان مدينة أربيل، بل حظي المعرض بحضور من المحافظات المجاورة، كالسليمانية، وكركوك، ودهوك.

تجوّل الزوّار بين أجنحة المعرض لرؤية السيارات الفاخرة. إذ تحظى السيارات ذات الأداء العالي بالاهتمام هنا نظرًا لانخفاض سعرها، مقارنة مع البلدان الأخرى، لانخفاض قيمة الضريبة، إضافة إلى قلّة أسعار الوقود في العراق.

فترى محبّي السيارات، أثناء الحديث والاطلاع على ميزات السيارات من مسؤولي الشركات العارضة، يلتقطون صوراً لأنفسهم أمام السيارات الفاخرة. 

وقالت مسؤولة شركة "بيراميدز" المنظمة للمعرض، مليكة تشانكايا، إنّها "المرّة السادسة التي تنظم شركتنا المعرض في أربيل، و50 شركة من 11 بلدًا، بينها 20 شركة من تركيا، تشارك في المعرض الحالي".

من جانبه قال مسؤول شركة جاكوار، كازيوا كمال: "بعنا سيارات هنا، لم تقلّل الأوضاع السلبية في العراق من الطلب على أحدث الموديلات، أغلى سيارة ثمنًا في المعرض هي "رانج روفر" بـ 160 ألف دولار أميركي، تتبعها "جاغوار" بـ 120 ألف دولار"، لافتًا إلى "الإقبال كبير على المعرض".


دلالات

ذات صلة

الصورة
زعيم مليشيا "أنصار الله الأوفياء" حيدر الغراوي (إكس)

سياسة

أدرجت وزارة الخارجية الأميركية حركة "أنصار الله الأوفياء" العراقية وزعيمها حيدر الغراوي، على قائمة المنظمات والشخصيات الإرهابية.
الصورة
الحريات في العراق

سياسة

إتاحة الحريات في العراق ما بعد صدام حسين كانت من شعارات غزو بلاد الرافدين. لكن منذ سنوات يتراجع منسوب الديمقراطية والحريات الفردية والجماعية في هذا البلد بسرعة.
الصورة
أبو تقوى السعيدي (إكس)

سياسة

أسفر استهداف طائرة مسيّرة مقراً لفصائل "الحشد الشعبي" يتبع لـ"حركة النجباء"، عن مقتل المسؤول العسكري للحركة مشتاق طالب علي السعيدي المكنى "أبو تقوى".
الصورة
قاعة الأعراس في الحمدانية في نينوى في العراق 1 (فريد عبد الواحد/ أسوشييتد برس)

مجتمع

أعاد حريق قاعة الأعراس في محافظة نينوى العراقية الذي خلَّف مئات القتلى والمصابين، ليلة أمس الثلاثاء، مشهد الحرائق المتكرّرة التي شهدتها البلاد في السنوات الأخيرة والتي خلّفت مئات القتلى والجرحى.
المساهمون