أنجلينا جولي من لبنان: ليتني في سورية اليوم

بيروت

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
15 مارس 2016
023253B8-4981-475C-BA0C-00DFD424BA82
+ الخط -
زارت النجمة العالمية أنجلينا جولي لبنان صباح اليوم الثلاثاء، وعقدت عند الحادية عشرة ظهرا مؤتمراً صحافيًا في بلدة سعدنايل البقاعية، حيث يتواجد مخيم خاص للاجئين السوريين.

جولي لم تهتم بالجو العاصف ولا بالمطر، واختارت أحد الملاعب المكشوفة لعقد مؤتمر صحافي، قالت فيه "كنت أتمنى ان أكون اليوم في سورية وأساهم مع مفوضية اللاجئين بعودة النازحين إلى ديارهم، تزامنًا مع الذكرى الخامسة للأزمة السورية".


وتوجّهت أنجلينا إلى الشعب اللبناني بالقول "ليس من السهل على أي بلد أن يستضيف هذا العدد من اللاجئين الذي يساوي ربع عدد سكانه. أنتم اليوم قدوة للعالم في الكرم والإنسانية والصمود والتضامن مع الشعب السوري".

اقرأ أيضاً:هل ألهمت أنجلينا جولي الفنانين العرب؟

ذات صلة

الصورة
وضع حجر الأساس لمستشفى بيروت الحكومي الجامعي-الكرنتينا - بيروت - لبنان - 16 سبتمبر 2024 (محمد سلمان)

مجتمع

وُضع حجر الأساس للمبنى الجديد لمستشفى بيروت الحكومي الجامعي - الكرنتينا، ومن المتوقّع الانتهاء من إعادة إعماره وتجهيزه بالكامل بتمويل دولة قطر بعد عامَين.
الصورة
نازحون بمخيم بزيبز العراقي، في 26 أغسطس 2024 (إكس)

مجتمع

أثارت صرخات ومناشدات نازحين عراقيين في مخيم بزيبز بمحافظة الأنبار العراقية، تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد، موجة انتقادات موجهة للحكومة
الصورة
لبنان / آثار غارة على زبقين، 25 8 2024 (فرانس برس)

سياسة

شنّ الاحتلال الإٍسرائيلي ضربات استباقية على لبنان، بينما نفذ حزب الله هجوماً واسعاً بإطلاق عدد كبير من المسيرات في إطار رد أولي على اغتيال القيادي فؤاد شكر.
الصورة
أعداد محدودة من المصطافين على شاطئ صور (حسين بيضون)

مجتمع

لم يثن القصف على الحدود مع فلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعض اللبنانيين عن ارتياد شاطئ مدينة صور من أجل الاستمتاع.
المساهمون