إشادات عالمية بـ"أبو تريكة" وسط حرب الانتقادات "الداخلية"

04 يونيو 2014
+ الخط -
لا يستطيع أي شخص إنكار الموهبة الفذة لنجم وسط الأهلي المصري المعتزل محمد أبو تريكة، التي أبهرت الكثيرين داخل وخارج مصر، إلا أنه منذ اعتزاله وبدأت سهام الإعلام "المسمومة" في إصابته لأكثر من مرة، بسبب ميوله السياسية، ومن جانب آخر بسبب حقد البعض على النجم السابق، بعد التقدير العالمي الذي تلقاه مؤخراً.


ووسط الحرب الداخلية على أبو تريكة في الآونة الأخيرة، جاء الاتحاد الدولي لكرة القدم، ليهب نجم الأهلي السابق التكريم الأكبر لأي لاعب كرة قدم، بعد دعوته لحضور افتتاح بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل لتمثيل بلاده، وهو التقدير الذي ينم عن قيمة اللاعب بالنسبة للعالم الذي يراه أحد أعظم اللاعبين المصريين على مر التاريخ.


وتلقت وسائل الإعلام الأوروبية وصفحات التواصل الاجتماعي خبر دعوة أبو تريكة لحضور المونديال بفرحة كبيرة، وأشادت جميع التعليقات باللاعب وأحقيته بهذا التكريم، وهو ما أكد عليه الصحافي الإيطالي الشهير جابرييل ماركوتي في تغريدة له على "تويتر".


ونشر أحد الحسابات الشهيرة على "تويتر" خبر اختيار أبو تريكة لحضور افتتاح كأس العالم، معرباً عن احترامه للفيفا بعد هذا القرار، ليعلق عليها الصحافي الإيطالي، الذي يعمل في صحيفة الجارديان البريطانية بجانب قناة ESPN بأنه اللاعب الأفضل الذي لم يلعب في صفوف فرق أوروبية أو لاتينية.


وتأتي تلك الإشادة باللاعب وسط موجة من الانتقادات التي تطاله في الآونة الأخيرة من قبل وسائل الإعلام المصرية، بسبب رغبة أحد القنوات في التعاقد معه لتحليل مباريات المونديال بين أسباب أخرى، وهو ما ردّ عليه اللاعب السابق بـ"الصمت" كما اعتاد خلال مسيرته، لتردّ إنجازاته على أفضل وجه.

المساهمون