إصابات كورونا في روسيا تتجاوز 300 ألف

20 مايو 2020
+ الخط -

أعلنت غرفة العمليات المعنيّة بمكافحة انتشار فيروس كورونا في روسيا، اليوم الأربعاء، عن تسجيل أكثر من 8700 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليقترب إجمالي عدد الإصابات من 309 آلاف.
ومع ذلك، تظهر وتيرة تمدّد كورونا في روسيا، تراجعاً ملحوظاً في ظلّ تسجيل أقل من 10 آلاف إصابة جديدة، لليوم الخامس على التوالي، وتراجع عدد الإصابات اليومية الجديدة إلى أدنى مستوى منذ بداية مايو/أيار الجاري.
كما سجّل عدد المتعافين من كورونا رقماً قياسياً جديداً، حيث تماثل أكثر من 9250 مصابا للشفاء، ليرتفع إجمالي عدد المتعافين إلى أكثر من 85 ألفاً، مقابل نحو 3 آلاف حالة وفاة، بما فيها 135 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو رقم قياسي.
وشهدت بؤرة الوباء الرئيسية موسكو، أدنى مستوى للإصابات الجديدة، منذ نهاية إبريل/نيسان الماضي بواقع نحو 2700 إصابة، مقابل عدد قياسي من المتعافين بلغ أكثر من 5400 متعافٍ، ليبلغ إجمالي عدد المتعافين في موسكو نحو 37 ألفاً، وسط تخفيف تدريجي لإجراءات العزل الذاتي وعودة الموظفين إلى مواقع العمل.
وكان عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، قد أعلن، في حوار تلفزيوني، أمس الثلاثاء، عن استئناف عمل المراكز متعدّدة الوظائف للخدمات الحكومية، اعتباراً من يوم الاثنين المقبل، رابطاً في الوقت نفسه مواصلة رفع القيود بتراجع عدد الوفيات بدلاً من تزايدها، وانخفاض عدد الحالات الحرجة في مستشفيات العاصمة والبالغة حالياً نحو 18 ألفاً، كما تراجع عدد الإصابات الجديدة.