إقبال ملحوظ على تعلم التركية في تونس

الأناضول

avata
الأناضول
01 مارس 2015
+ الخط -


أوضح السفير التركي في تونس "عمر كوجك"، أن التلاميذ في المدارس التونسية، يقبلون على تعلم اللغة التركية، واختيارها كلغة اختيارية في مقرراتهم، وأن 16 معلماً تركياً، يدّرسون اللغة التركية في عشرة مراكز أقيمت لهذا الغرض، في العاصمة "تونس"، والمناطق التابعة لها.

وقال كوجك من العاصمة التونسية: "إن الإقبال على تعلم اللغة التركية بين التلاميذ في تونس، يشهد تزايداً ملحوظاً، واستجابة لهذا التزايد، قررنا زيادة عدد مدرسي اللغة التركية في تونس، لأن عدد التلاميذ الذين اختاروا تعلم اللغة التركية كلغة اختيارية في المناهج الدراسية، قد تجاوز 700 تلميذ، في العاصمة التونسية وحدها".

وأعرب السفير التركي، عن سعادته وترحيبه وكذلك سعادة وزارة التربية التونسية، من إقبال التلاميذ على تعلم اللغة التركية، مشيراً إلى أن اللغة التركية تصدرت قائمة اللغات الاختيارية في المناهج الدراسية.

من جهته، اعتبر محمد علي أيدن (مدرس لغة تركية في تونس منذ 2012) أن اللغة التركية هي الأكثر تفضيلا من بين المواد الاختيارية في تونس، وتأتي في المرتبة الثالثة من حيث الإقبال على التعلم، بعد الفرنسية والإنجليزية، مشيراً إلى أن الشباب التونسي يكن احتراماً خاصاً للشعب التركي، وهو ما يجعلنا نشعر بالفخر.

وكان وزير التربية التونسي السابق، "عبد اللطيف عبيد"، أعلن في 4 حزيران/يونيو 2012، عن قرار الحكومة التونسية، إدراج اللغة التركية في المناهج الدراسية، مشيراً إلى أن اللغة التركية ستُدرّس إلى جانب لغات أجنبية أخرى كالألمانية والإيطالية والإسبانية، كمواد اختيارية للتلاميذ، لدعم قدرات التلاميذ في تعلم اللغات الأجنبية، وانفتاح المنظومة التربوية على المحيط الخارجي.

المساهمون