الاحتلال اعتقل 2260 شخصاً خلال العالم 2015

01 يناير 2016
+ الخط -

أشارت إحصائية صادرة عن لجنة أهالي الأسرى المقدسيين بأن سلطات الاحتلال أقدمت على اعتقال (2260) فلسطينيا منهم (1144) شابا، إضافة إلى اعتقال (904) أطفال، و(212) سيدة، خلال العام 2015 المنصرم.

وتركزت اعتقالات الاحتلال بحق المقدسيين، بحسب لجنة الأهالي، في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، بالأشهر الثلاثة الأخيرة، حيث تم اعتقال قرابة 1200 شخص.

ووثقت اللجنة اعتقال (40) مقدسيا بتهمة التحريض على صفحات التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إضافة إلى تحويل (33) مقدسيا إلى الاعتقال الإداري، من بينهم أربعة أطفال، بينما اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي خلال العام الماضي 25 شابا وشابة بعد إصابتهم بجروح خطيرة إثر تعرضهم لإطلاق النار و/أو الضرب والحروق.

وشهد العام ذاته ارتفاعا في أعداد الأطفال المعتقلين حتى لجأ الاحتلال، وبحسب بيان لجنة أهالي الأسرى، إلى افتتاح قسم جديد للأشبال داخل سجن جيفعون في مدينة الرملة المحتلة، وقد كان السجن مخصصا بالأصل للأسرى الأفارقة الذين يتم اعتقالهم أثناء تسللهم عبر الحدود.

كذلك حوّلت سلطات الاحتلال المئات من أبناء مدينة القدس ولا سيما الأطفال إلى الحبس المنزلي لعدة أيام أو لفترات غير محددة، وفرضت عليهم شروط إفراج قاسية.