الاحتلال ينكل بالأسرى الفلسطينيين في سجن "ريمون"

21 ديسمبر 2015
+ الخط -

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم الإثنين، إن "إدارة سجن ريمون الإسرائيلي شنت هجمة مجنونة على ثلاثة أقسام من السجن، وقامت بالتنكيل بالأسرى والاعتداء عليهم، حيث تسود حالة من الإرباك والتوتر كافة أقسام السجن، وأن الأسرى هيأوا أنفسهم للتصدي لهذه الهجمة البربرية المتواصلة بحقهم".

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن سجن ريمون يعتبر من أكثر سجون الاحتلال التي يتم اقتحامها والاعتداء على الأسرى فيها، وأن وحدات القمع استخدمت كل الأسلحة بحق أسرى السجن على مدار الأشهر الماضية.

في سياق آخر، قال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، إن "الحالة الصحية للأسيرة الجريحة عبلة العدم (45 عاماً) من بلدة بيت أولا بمحافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية خطرة، نتيجة تعرضها لإصابة برصاص جيش الاحتلال في الرأس والجهة اليمنى من وجهها يوم أمس الأحد، قبيل اعتقالها، وهي محتجزة في مستشفى هداسا عين كارم في العناية المكثفة؛ وهي موضوعة على الأجهزة تحت تأثير الأدوية المخدرة".

وستخضع الأسيرة العدم لعملية جراحية خلال الأيام القادمة في الرأس والعين اليمنى، ووفقاً للأطباء فإن هناك احتمالية عالية بأن تفقد عينها اليمنى، علماً أنها متزوجة ولها تسعة أبناء.