التاريخ يرجّح كفة إشبيلية للفوز على برشلونة

11 اغسطس 2015
برشلونة فنياً أفضل في الفترة الحالية (العربي الجديد)
+ الخط -

يصب التاريخ في مصلحة إشبيلية أمام برشلونة، في نهائيات البطولات الأوروبية، حينما يواجه الفريق الأندلسي أحد الفرق الإسبانية، وسيلتقي الفريقان في نهائي كأس السوبر الأوروبي، يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة الجورجية تبليسي.

إشبيلة بطل الدوري الأوروبي، تمكن من الفوز في مناسبتين من أصل ثلاث خاضها في النهائي أمام فرق إسبانية، بينما نجح بطل دوري أبطال أوروبا برشلونة، في الفوز مرة واحدة من أصل ثلاث في النهائيات التي جمعته بنادٍ من البلد عينه.

والتقى إشبيلية وبرشلونة مرة واحدة في كأس السوبر الأوروبي في موسم 2006، وحينها فاز الفريق الأندلسي، بثلاثة أهداف نظيفة، والتقيا أيضاً في ربع نهائي كأس اليويفا 1996 (دوري أوروبا)، ولكن يومها عبر البلاوغرانا إلى الدوري التالي، بعد التعادل خارج أرضه ومن ثم الفوز في الكامب نو بنتيجة 3-1.

وخاض إشبيلية نهائيين آخرين أمام فريقين إسبانيين، حيث انتصر على إسبانيول بركلات الترجيح في نسخة 2006-2007 من كأس اليويفا (دوري أوروبا)، وخسر في كأس السوبر الأوروبي أمام ريال مدريد السنة الماضية.

وتمكن برشلونة من الفوز بنهائي واحد لبطولة أوروبية، أمام فريق إسباني عندما التقى ساراغوسا في كأس المعارض الأوروبية 1965-1966، وعلى الرغم من هزيمته في لقاء الذهاب بهدف نظيف على أرضه، فقد انتفض في الإياب وفاز 2-4.

وتلقى النادي الكتالوني خسارة أمام فالنسيا بنهائي نسخة كأس المعارض الأوروبية لعام 1961-1962، حينما فاز فالنسيا في الذهاب 6-2 وتعادل 1-1 في الإياب، ولكن في الوقت الراهن تبدو حالة نادي برشلونة الفنية أفضل.

اقرأ أيضاً: بالفيديو..قمة الروح الرياضية: فريق إنجليزي يسمح لمنافسه بتسجيل هدف

المساهمون