الجمهور المغربي يشجع الريال ويشتم الوزير!

17 ديسمبر 2014
الجمهور المغربي يساند ريال مدريد (getty)
+ الخط -
فاز ريال مدريد دون عناء على كروز أزول المكسيكي بطل الكونكاكاف برباعية نظيفة ودون أدنى عناء، رافعا رصيد انتصاراته المتتالية إلى 21 فوزا، ضامنا تأشيرة العبور إلى نهائي كأس العالم في كرة القدم للأندية الذي تحتضنه مدينة مراكش المغربية يوم السبت القادم.

فوجئ النادي الملكي بحجم المؤازرة التي قوبل بها في مراكش، والتشجيع الذي لازمه على امتداد دقائق المواجهة، مما جعله يشعر بأنه على أرضية ملعب بيرنابيو وليس مراكش، مما حعل المباراة تعرف اتجاها واحدا وهو مرمى الحارس المكسيكي.

وسجل سيرجيو راموس (15) والفرنسي كريم بنزيمة (36) والويلزي غاريث بايل (50) وايسكو (72) الأهداف الأربعة، بينما حاول نجم النادي كريستيانو رونالدو عبثا توقيع هدف لحسابه.

ويلتقي ريال مدريد الساعي إلى لقبه الأول في المسابقة والوحيد الذي ينقص خزائنه المرصعة بالألقاب، في المباراة النهائية السبت المقبل على الملعب ذاته مع سان لورنزو الارجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس (دوري اميركا الجنوبية) أو اوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اوقيانيا اللذين يلتقيان اليوم الأربعاء على الملعب ذاته.

وإذا كانت المباراة قد عرفت مساندة لا محدودة للنادي الملكي، فإن الجمهور المغربي قد ظل على امتداد أطوار المواجهة يوجه الشتائم لوزير الشباب والرياضة محمد أوزين وينعته باللص، مما أحرجه أمام جوزيف بلاتر وبلاتيني ورئيس اتحاد الكرة المغربي فوزي لقجع الذي منع الوزير من الانسحاب من المقصورة.

وفي رد له على ما ردده جمهور ملعب مراكش الكبير مساء الثلاثاء قال محمد أوزين وزير الشبيبة والرياضة لـ"العربي الجديد" إنه مستعد للاعتذار للشعب المغربي مضيفا بأنه متفهم لأسباب غضبته. "اعطوني فرصة لأكشف الحقائق أمام ممثلي الشعب في البرلمان سأبرئ ذمتي والتحقيق سيظهر الحقائق، لا تنسوا أنني وزير له مسؤوليات سياسية ولست مشرفا على ورش بناء ملعب، رجاء لا تستعجلوا" يضيف الوزير الذي كان محاطا بطوق أمني فاق فريق حراسة رونالدو.

وفي الوقت الذي كان فيه الوزير في مراكش، عرف البرلمان المغربي موجة غضب بسبب تخلفه عن جلسة الأسئلة الشفوية، وقال برلمانيون إن الوزير يستخف بمؤسسة تشريعية وأضافوا أن غياب الوزير أوزين عن جلسة كان يفترض فيه أن يوضح لنواب الأمة حيثيات ما وقع في المونديال، خصوصا أن الرأي العام يسائلهم كنواب، يعتبر استخفافا بالمجلس. لا يعقل أن يتحدث في التلفزيون ويغيب عن البرلمان". في الوقت الذي أكدت رئيسة الجلسة كنزة الغالي أن الوزير اعتذر دون تقديم مبررات.

المساهمون