الجيش التركي يقصف مواقع لـ"داعش" شمال سورية

13 ابريل 2016
تشهد المناطق الحدودية بين سورية وتركيا معارك مستمرة(Getty)
+ الخط -
استهدف الجيش التركي، اليوم الأربعاء، مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في ريف حلب الشمالي، بعد سقوط ثلاث قذائف على أماكن متفرقة من مدينة كيليس الحدودية مع سورية.

وقال الصحافي عدنان الحسين، المتواجد قرب الحدود السورية التركية، لـ"العربي الجديد"، إنّ المدفعية التركية قصفت كل صوران واحتميلات، إضافة إلى قرى حدودية، تابعة لسيطرة تنظيم الدولة"، مبيّناً أن "القصف أدى إلى أضرار مادية كبيرة".

في السياق نفسه، ذكرت مصادر أمنية لوكالة "رويترز"، أنّ الجيش التركي يرد بإطلاق النار داخل سورية.

وأفادت قناة "تي أر تي"، التابعة لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية، أن 3 قذائف سقطت من الجانب السوري على أماكن متفرقة من مدينة كيليس التركية.

وجرح ستة مدنيين، في ولاية كيليس التركية، بعد سقوط قذيفتين من الأراضي السورية على المدينة.

وحول مصدر هذه القذائف، رجّح الحسين أنّ "تكون من قبل الوحدات الكردية، لأنها مطلة بشكل أقرب على ولاية كيليس، حيث تبعد الوحدات أقل من تسعة كيلومترات، في حين أن المسافة التي تفصل مناطق سيطرة التنظيم عن كيليس تبلغ قرابة 12 كيلومترا، ومن الصعب أن تصل قذائف الهاون إليها".

ولفت الصحافي السوري أيضاً، إلى أن الجيش التركي يقصف كذلك، أماكن سيطرة الوحدات الكردية، إذ تتعرض تل رفعت ومنغ ودير جمال ومريمين إلى قصف بين الفينة والأخرى.

وتشهد المناطق الحدودية مع تركيا معارك مستمرة بين قوات المعارضة السورية ومقاتلي تنظيم "داعش"، فيما تبرز باتجاه الجنوب الغربي من هذه المناطق اشتباكات بين قوات المعارضة والوحدات الكردية، وتقوم المدفعية التركية باستهداف التنظيم والوحدات على السواء.

المساهمون