الحرس الثوري الإيراني يحبط اختطاف طائرة متجهة إلى دمشق

03 يناير 2015
الحرس الثوري يتولى حماية الطائرات المدنية (وكالة أنباء فارس)
+ الخط -


أعلنت فرقة الحماية التابعة للحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، إحباطها عملية اختطاف طائرة تابعة للخطوط الجوية الإيرانية، كانت متجهة، في وقت سابق، من العاصمة طهران إلى دمشق.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية، عن رئاسة هذه الفرقة، أن "منفذ العملية يحمل الجنسية الإيرانية وصعد على متن الطائرة بشكل قانوني، وقام بإخافة الركاب والهجوم على بعضهم بعد إقلاعها، فتدخل فريق الحرس الأمني الموجود على متنها واعتقله".

وأشارت فرقة الحرس إلى أن "تنظيم الدولة الإسلامية داعش وبعض المجموعات المتشددة في المنطقة تشكل حاليا تهديداً على الطائرات الإيرانية حيث تسعى هذه الأطراف لتوجيه ضربات لإيران".

ولفت رئيس فرقة الحماية التابعة للحرس الثوري العقيد، علي باقري إلى "وجود تهديدات من العام 2010 تواجه قطاع الطيران الإيراني وبعض الجهات تضع نصب عينيها تنفيذ عمليات اختطاف للطائرات وهو ما لم ينجح حتى الآن".

وأضاف باقري أن "الحرس الثوري الذي يتولى مهمة حماية الطائرات المدنية التابعة للخطوط الجوية الإيرانية، تقع على عاتقه مهمة حماية علماء إيران النوويين أيضاً، وقد احبط خلال العامين الماضيين محاولات اغتيال لأحد هؤلاء العلماء، متهما اسرائيل بالتخطيط لقتلهم"، مشيداً بـ"جهود الحرس الثوري لإحباط كل هذه المخططات التي تستهدف إيران من الداخل".

يذكر أن وزير الاستخبارات الإيراني، محمود علوي، أعلن في وقت سابق اعتقال أفراد، وإحباط مخططات لتنفيذ هجمات في البلاد بين المدنيين في مراسم عاشوراء الدينية الأخيرة، أو خلال مسيرات يوم القدس العالمي.