المغردون يواكبون #اضراب_الاردن: "معناش"

عمّان

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
30 مايو 2018
6324F714-BDFB-4253-B291-B6B7D832E447
+ الخط -
واكب المغردون الأردنيون الإضراب الأوسع نطاقاً في البلاد، اليوم الأربعاء، عبر وسم "#اضراب_الاردن" الذي تصدَّر قائمة الأكثر تداولاً على موقع "تويتر"، احتجاجاً على قانون الضريبة الذي أقرته الحكومة أخيراً، ويشتمل على زيادة نسب الضريبة على المواطنين وقطاعات اقتصادية عدة.

ونشر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات توثق الإضراب في البلاد، وأبرزت مشاركة الآلاف أمام مجمع النقابات المهنية وسط العاصمة عمّان.

واستخدم الأردنيون شعار "معناش" في تغريداتهم، رافضين مشروع القانون رفضاً قاطعاً، ومعبرين عن معاناتهم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وأقر مجلس الوزراء الأسبوع الماضي، مشروع قانون معدل لضريبة الدخل تضمن إخضاع من يصل دخله السنوي إلى 8 آلاف دينار (11.2 ألف دولار) بالنسبة للفرد للضريبة، وتُعفى العائلة من الضريبة إذا كان مجموع الدخل السنوي للمعيل 16 ألف دينار (22.5 ألف دولار).

وينتظر خلال الفترة القريبة المقبلة، مناقشة القانون المعدل لضريبة الدخل، من جانب مجلس النواب (الغرفة الأولى للبرلمان).

دلالات

ذات صلة

الصورة
تشييع جثمان الشهيد ماهر الجازي في معان، 17 9 2024 (العربي الجديد)

سياسة

شارك آلاف الأردنيين في محافظة معان جنوبي الأردن، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، بمراسم تشييع الشهيد ماهر الجازي منفذ عملية معبر الكرامة، في وقت سابق هذا الشهر.
الصورة
من موقع عملية إطلاق النار على معبر الكرامة / 8 سبتمبر 2024 (إكس)

سياسة

قتل ثلاثة إسرائيليين، اليوم الأحد، بعملية إطلاق نار نفذها سائق شاحنة أردني على معبر الكرامة الحدودي مع الأردن، شرقي الضفة الغربية.
الصورة
تظاهرة في عمان دعماً لغزة 9 أغسطس 2024 (العربي الجديد)

سياسة

شارك المئات في الأردن في مسيرة انطلقت بعد صلاة المغرب، الجمعة، من أمام المسجد الحسيني بوسط العاصمة عمان، تحت شعار "اغتيالات قادة المقاومة، وقود معركة التحرير".
الصورة
تعرض عدد من الحجاج لضربات شمس أو جلطات دماغية بسبب ارتفاع الحرارة والتعب 16 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

تسبّبت وفاة وفقدان عشرات من حجاج الأردن بمكة المكرمة في حزن وغضب وجدل واسع على منصّات التواصل الاجتماعي وفي الرأي العام الأردني.
المساهمون