اليمن: قتلى وجرحى للحوثيين بغارات متفرّقة للتحالف

01 يناير 2016
القصف استهدف مواقع الحوثيين بمختلف المناطق (Getty)
+ الخط -

سقط العديد من القتلى والجرحى معظمهم من الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، جراء غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي ومواجهات مسلحة مع المقاومة الشعبية في أكثر من محافظة يمنية.

وأوضحت مصادر تابعة للمقاومة الشعبية أن نحو 33 من الحوثيين قتلوا وأصيب العشرات، جراء غارات للتحالف استهدفت مواقع متفرقة في "المسراخ" و"الراهدة"، نتج عنها أيضاً تدمير عدد من الأطقم المسلحة والآليات التابعة للحوثيين.

بدورها، أعلنت مصادر تابعة للحوثيين مقتل ستة أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح، جراء غارات للتحالف في قرية "رأس الكر" بمنطقة "الأقروض" في تعز.

وتزامنت الغارات في تعز مع استمرار المواجهات المتقطعة في جبهات متفرقة بالمدينة، حيث سقط قتيل على الأقل وجرح 14 آخرون من أفراد المقاومة الشعبية وقوات الجيش الموالية للشرعية.

وفي محافظة إب، نفذت مقاتلات التحالف غارات على معسكر للحوثيين وحلفائهم في منطقة "السبرة"، قرب معسكر "الحمزة"، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، الذين أعلنوا بدورهم عن إصابة ستة أشخاص، بعضهم إصاباتهم خطيرة، جراء غارات في منطقة "قاع الجامع".

وفي صنعاء، نفذت مقاتلات التحالف سلسلة غارات، اليوم الجمعة، استهدفت مواقع في منطقة "عطّان"، قرب شارع الستين بصنعاء، كما نفذت غارات في "وادي أحمد"، شمال العاصمة، وأخرى في منطقة "سنحان" جنوبها، فيما لم ترد تفاصيل حول آثار الضربات.

وفي محافظة الحديدة، أعلن الحوثيون سقوط قتيلين وإصابة ثمانية آخرين جراء غارات جوية استهدفت مصنعين، في منطقة "كيلو 16" ومنطقة "جميشة".


اقرأ أيضا: اليمن: 22 قتيلاً من مليشيات الانقلاب بغارات للتحالف

المساهمون