بالفيديو..البرازيلية مارتا تنثر سحرها وتسجل هاتريك مع السامبا

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
15 ديسمبر 2014
4045FDF3-0338-4C85-9417-7AF7EC3FED4C
+ الخط -

واصلت لاعبة كرة القدم البرازيلية مارتا فييرا ابداعها ونجحت في قيادة منتخب بلادها لفوز ودي على الولايات المتحدة الأميركية بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة الدولية الاستعدادية التي شهدت تسجيل اسطورة الكرة البرازيلية الناعمة لـ"هاتريك".

وقدمت أفضل لاعبة في العالم لخمسة مرات، والمرشحة بقوة لنيل الكرة الذهبية هذا العام أداء مذهلا خلال المباراة لم تبخل فيه نجمة وقائدة منتخب "السيليساو" بإظهار مهاراتها ولمساتها السحرية التي جذبت المتابعين بشكل مستمر.

وسجلت مارتا البالغة من العمر(28 عاماً) ثلاثة أهداف ولم تكتف بالتسجيل، بل إن الهدف الثاني الذي طرقت به شباك المنتخب الأميركي شبيه بالأهداف التي حققها النجم الأرجنتيني لفريق برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي بعدما انطلقت بثقة وراوغت الدفاعات قبل أن تودع الكرة في الشباك، لتؤكد لاعبة "روزنجارد" السويدي أنها تملك الكثير من الإبداع.

وكانت أفضل مهاجمة في تاريخ البرازيل واللاعبة السابقة في صفوف فريق ويسترن نيويورك فلاش الأمريكي، قد تعرضت قبل فترة لحادث سير مروع، كان سيودي بحياتها، بعد أن فقدت السيطرة على المقود وخرجت عن الطريق، لكن مارتا، التي دخلت التاريخ من أبوابه العريضة حين نالت شرف الفوز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات متتالية ما بين عام 2006 وحتى عام 2010، نجت بشكل عجيب من الموت.

ذات صلة

الصورة

سياسة

أعرب المشتبه به في محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب رايان ويسلي روث عن رغبته في القتال والموت في أوكرانيا.
الصورة
تظاهرة في واشنطن لوقف النار في غزة 3 أغسطس 2024 (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر ناشطون في العاصمة الأميركية واشنطن، السبت، مطالبين بوقف إطلاق النار في غزة، وذلك مع مرور 300 يوم على بدء إسرائيل الإبادة الجماعية للمدنيين.
الصورة
بايدن وهاريس  يستقبلان السجناء بقاعدة أندرو العسكرية، 2 أغسطس 2024 (العربي الجديد)

سياسة

استقبل الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس في قاعدة أندروز الجوية، قرب واشنطن، 3 سجناء أفرجت عنهم روسيا بموجب صفقة تبادل سجناء مع الغرب.
الصورة
متظاهرون في واشنطن يحتجون على الحرب في غزة 23 يوليو 2024 (Getty)

سياسة

شدد أميركيون يهود على ضرورة أن تتوقف الولايات المتحدة عن إرسال الأسلحة إلى إسرائيل التي تقتل آلاف الفلسطينيين في غزة داعين إلى وقف إطلاق النار
المساهمون