بالفيديو..الشمراني الهداف التاريخي لدوري أبطال آسيا

الرياض

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
09 ابريل 2015
0F0C88C7-F480-4CAD-B1B4-2C946AD02209
+ الخط -

بات الدولي السعودي ناصر الشمراني، مهاجم الهلال الهداف التاريخي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعدما سجل مساء الأربعاء هدفاً من أصل اثنين فاز بهما فريقه على ضيفه فولاذ خورستان الايراني، في إطار مباريات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا.

وهذه هي المباراة الأولى التي يلعب فيها الشمراني في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، بعدما تم تعليق إيقافه الذي فرضه الاتحاد الآسيوي عليه بالإيقاف (8) مباريات بسبب بصقه على لاعب سيدني الاسترالي، لينجح في ظهوره الأول في الانفراد بالرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في دوري أبطال آسيا رافعاً رصيده إلى (26) هدفاً ليثبت قيمته التهديفية العالية في المنافسات القارية.

وانبرى الشمراني برأسه لكرة عرضية مررها له زميله سالم الدوسري، بطريقة رائعة، مسجلاً الهدف الأول لفريقه، قبل أن يحتفل بطريقته المعهودة، حيث قام بالكشف عن قميص أسفل قميص فريقه أهداه إياه مشجع هلالي قبل المباراة، ووعده أن يرتديه ويحتفل به.

ونجح الشمراني -31 عاماً- في تسجيل هدفه الآسيوي رقم (26) ما منحه الانفراد بقمة الهدافين التاريخيين للبطولة الآسيوية متقدماً على منافسه الكوري الجنوبي لي دونغ غوك مهاجم فريق تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الذي يملك (25) هدفاً.

وسجل الشمراني الأهداف الـ (26) في العديد من الأندية العربية والآسيوية، وذلك بقميصي الشباب والهلال، فسجل بقميص الأول (14) هدفاً، وسجل بالثاني (12) هدفاً.

وتوزعت أهداف الشمراني في شباك المنافسين، حيث سجل (10) في شباك الفرق الاماراتية، وتحديداً العين، الجزيرة، الأهلي والشارقة، كما أحرز (9) أهداف في الفرق القطرية وتحديداً في السد، الغرافة، الريان، في الوقت الذي أحرز فيه (3) أهداف في مرمى الفرق الايرانية، وهي تركتور وفولاذ وسابهان، إلى جانب هدف في كل من سيونجنام الكوري الجنوبي ومثله في القوة الجوية العراقي والعربي الكويتي وبونديكور الأوزبكي.

وتوجه الشمراني إلى المدرجات بعد المباراة للاحتفال مع الجماهير، التي واصلت بالغناء للاعب بالهتاف الشهير "زلزال مكة ألو يا ناصر".

ويتصدر الهلال المجموعة الثالثة بـ (7) نقاط، بفارق الأهداف عن السد القطري صاحب المركز الثاني، ويأتي لوكوموتيف طشقند الأوزبكي في المركز الثالث بـ (4) نقاط، ويتذيل فولاذ الترتيب بـ (3) نقاط.

دلالات

ذات صلة

الصورة
سامي الجابر سعيد بنجاحات الهلال (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد سامي الجابر (51 عاما)، أسطورة كرة القدم السعودية، أنه يعتز في تاريخه بكونه صاحب المقولة الشهيرة: "الهلال هو أن تفرح أكثر".

الصورة
محمد صلاح قد يرحل عن ليفربول نهاية الموسم الحالي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

التقت كاميرا "العربي الجديد" بعض المشجعين السعوديين الحاضرين في كأس آسيا 2023، حيث اختاروا النادي الذي يرون من وجهة نظرهم أنه سينجح في ضم المصري محمد صلاح

الصورة

رياضة

بلغ الهلال السعودي الدور نصف النهائي لمسابقة كأس العالم للأندية، السبت، بعد فوزه على نظيره الوداد المغربي بركلات الترجيح، إثر التعادل بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير مولاي عبد الله، في الدور ربع النهائي.

الصورة
GettyImages-1246784092.jpg

رياضة

أبهرت جماهير فريق الوداد المغربي الجميع "بتيفو" مُميز قبل انطلاق المواجهة النارية التي جمعت فريقها ضد الهلال السعودي في منافسات الدور الثاني لبطولة مونديال الأندية، في المواجهة التي أقيمت على ملعب "الأمير مولاي عبد الله" في الرباط.