بالفيديو... قمة الروح الرياضية... لاعب تنس يمنح نقطة لمنافسه!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
07 يناير 2016
AC7EB7A1-5610-4CEB-9EDE-161A10222259
+ الخط -

شهدت مباراة التنس التي جمعت بين جاك سوك وليتون هيويت في بطولة "هوبمان" الأسترالية، على لقطة تُعبّر عن الروح الرياضية العالية، حيثُ منح سوك نقطة لصالح منافسه بعد أن طلب التأكد من جديد من صحة قرار الحكم.

وخلال المباراة قام هيويت بتسديد كرة قوية باتجاه منطقة منافسه جاك سوك، ليعلن الحكم أن الكرة خرجت من الملعب ويطلب من هيويت تنفيذ الركلة الثانية، لكن سوك أوقف اللعب فجأة وطلب إعادة النظر في قرار الحكم، الأمر الذي فاجأ منافسه هيويت والحكم والجمهور الذي جن جنونه بهذا الطلب الغريب، وكأن سوك يريد منح النقطة لصالح هيويت حتى لو كان الحكم أعلن خروج الكرة من الملعب.

وفعلاً طلب سوك من هيويت إعادة النظر باللقطة، الأمر الذي دفع بحكم المباراة إلى الطلب من التلفزيون إعادة اللقطة عبر تقنية "عين الصقر"، ليتضح أن الكرة ضربت بخط منطقة سوك ولم تكن في الخارج، الأمر الذي يعني أن هيويت يستحق الحصول على نقطة والفوز في هذه الضربة، ورغم أن سوك خسر المبارة بعد خسارته هذه المجموعة بسبب منحه نقطة لمنافسه، إلا أنه برهن عن روح رياضية عالية جداً.

اقرأ أيضاً: مفاجأة بطولة الدوحة..حامل اللقب في مهب الريح..ونادال يفوز بصعوبة

دلالات

ذات صلة

الصورة
Getty-TENNIS-GBR-WIMBLEDON

رياضة

لم تتمكن النجمة التونسية أنس جابر من تحقيق لقب بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، بعد هزيمتها، السبت، في الدور النهائي، ضد اللاعبة الكازاخية يلينا ريباكينا المصنفة 23 عالمياً، بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة، بواقع (6-3 و2-6 و2-6). 

الصورة
French Open Tennis. Roland-Garros 2020.

رياضة

أكدت نجمة التنس التونسية أنس جابر، أنها تنتظر بشغف تنظيم قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم في 2022، التي تنطلق في مثل هذا اليوم بعد سنتين من الآن.

الصورة
Malek Jaziri

رياضة

عبّر لاعب التنس التونسي مالك الجزيري عن سعادته بالعودة للمشاركة في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس، التي تعتبر وجهته الأولى بالموسم الرياضي الحالي، كما أشاد الجزيري بالتنظيم الرائع للبطولة في نسختها الثامنة والعشرين

الصورة
باكستان/مشرف/إعدام/Getty

سياسة

في تطور هام في الساحة الباكستانية، قضت محكمة خاصة بإعدام الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف بتهمة الخيانة العظمى لتعطيله العمل بالدستور عام 2007، فيما فشلت جهود الحكومة المبذولة من أجل تأخير الحكم.
المساهمون