برشلونة يريد استبدال رافينيا.. بالورقة الرابحة

22 سبتمبر 2015
توران انضم إلى برشلونة مطلع الموسم الحالي (العربي الجديد)
+ الخط -

يتطلع نادي برشلونة الإسباني إلى مطالبة الاتحادين الدولي والإسباني لكرة القدم، بتسجيل لاعب أتلتيكو مدريد السابق، التركي أردا توران، في قائمته كي يستطيع اللعب مع الفريق في بطولتي كأس إسبانيا والليغا.

وأقدم البلاوغرانا على التقدم بطلب للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ليعطي الضوء الأخضر لتوران، بهدف منحه تصريحاً يخوله المشاركة مع الفريق، وذلك على إثر خسارة خدمات لاعب وسطه البرازيلي رافينيا ألكانتارا، بعد تعرضه لإصابة في الركبة (الرباط الصليبي).

وخضع رافيينا لعملية جراحية ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة جداً، لكن المشاورات التي دارت بين مسؤولي (الفيفا) أتت سلبية، حيث رفض الأخير هذ الطلب، بحجة أن فترة العقوبة لم تنته بعد.

وفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم عقوبة على البرسا، بحرمانه من انتداب لاعبين جدد خلال موسمين من الانتقال، وذلك على إثر مخالفات ارتكبها النادي الكتالوني في التعاقد مع لاعبين قاصرين.

ويرى برشلونة أن مدة العقوبة قد انتهت، وهي شملت موسم الانتقالات الشتوية 2014-2015 والميركاتو الصيفي 2015، لذا فإنه يطالب بتسجيل توران بدلاً من رافينيا، خاصة أن قوانين الاتحاد المحلي تسمح بتسجيل لاعبين في بعض الحالات الاستثنائية.

وصرّح الإداري السابق بالنادي توني فريتشا، والذي ترشح لرئاسة النادي الكتالوني، أنه ليس هناك أي سبب يمنع التقدم بطلب للاتحاد الإسباني لكرة القدم لإدراج لاعب في قائمة البرسا بدلاً من رافينيا.

ويسعى البرسا لتسجيل توران استناداً إلى المادة 124.3، والتي تمكنه من تسجيل لاعبين من خارج قائمة النادي، في حال تعرض أحد المدرجين داخلها للإصابة، وفي حالة عدم الموافقة على هذه المطالب، قد يلجأ النادي الكتالوني للمحكمة الرياضية الدولية.

اقرأ أيضاً:
بالفيديو..مفاجأة لمعجبيه..تبرع للفقراء واقض "يوم الكلاسيكو"مع رونالدو

المساهمون