بويول في ورطة..شارك في إعلان أثار غضب الكتالونيين

21 يوليو 2016
بويول استفز الكتالان بسبب إعلان الليغا في الصين (Getty)
+ الخط -


كشفت وسائل الإعلام الإسبانية عن سبب ظهور المدافع السابق كارليس بويول في المقطع الذي عرّضه لهجوم لاذع من قبل جمهور فريق برشلونة، خاصة المؤيدين لانفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا.

وتعرض بويول لهجوم كبير على وسائل التواصل الاجتماعي بعدما ظهر في مقطع ترويجي للدوري الإسباني في الصين قائلا "أنا بويول.. أنا إسباني"، وهو ما يتعارض مع هوية الكثير من المنتمين والمتعصبين لفريق برشلونة، حيث ينعتون أنفسهم بالكتالان وليس الإسبان.

ومثّل بويول منتخب إسبانيا لفترات طويلة مثل كثير من اللاعبين المنتمين لكتالونيا وفاز ببطولة أوروبا وبكأس العالم بقميص لاروخا، وكان يحتفل ببعض أهدافه بتقبيل شارة القيادة التي تحمل علم كتالونيا، وعلى الجانب الآخر كان دائم المشاركة في مباريات منتخب كتالونيا غير الرسمي الودية.

وأكدت صحيفة "الكونفيدنسيال" الإسبانية أن سبب مشاركة اللاعب في هذا المقطع كان أنه توقع بثه داخل الصين فقط، وأنه لم يكن يتوقع ردود الأفعال السلبية التي تلقاها بسبب المقطع.

وكان العديد من اللاعبين الكتالونيين قد مثلوا منتخب إسبانيا على مر تاريخه، وتباينت مواقفهم حول التبعية لإسبانيا من عدمها، وكان بعضهم يعتبر نفسه كتالونيا يمثل منتخب إسبانيا، بينما اعتبر البعض الآخر أنه إسباني - كتالوني ومن واجبه تمثيل منتخب بلاده.

المساهمون