بين ميلان ويوفنتوس... نقاطٌ مهمة قد تبدل وجه الموسم

11 نوفمبر 2018
يوفنتوس يسعى للخروج من آثار هزيمة اليونايتد (Getty)
+ الخط -
على ملعب سان سيرو شهد التاريخ العديد من اللحظات التي لا يمكن نسيانها، وفي مواجهة ميلان ويوفنتوس الجميع سيكون على موعدٍ مع الإثارة حين يلتقيان الليلة في مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

سنقف على بعض النقاط المهمة قبل انطلاق هذه القمة الاستثنائية، التي من شأنها أن تؤثر كثيراً على الفريقين في الفترة المقبلة.

ميلان بين الإصابات والطموح
ضربت موجة الإصابات صفوف ميلان في الفترة الأخيرة، وتأكد غياب بعض اللاعبين عن الفريق، على غرار المدافع الأرجنتيني موساشيو الذي كان يشكل ثنائيا جيدا مع القائد رومانيولي، إلا أنه سيغيب لأكثر من ثمانية أسابيع.

ولا يقتصر الأمر على موساشيو، فالمدافع الآخر كالدارا أيضاً لن يتواجد في التشكيلة بسبب الإصابة.

أبرز نقاط ضعف الفريق في الوقت الحالي ستكون الناحية الدفاعية، إذ سيشارك الكولومبي كريستيان زاباتا بشكل أساسي، وهو الذي عُرف بارتكابه للعديد من الأخطاء بشكلٍ مستمر.

ويعول جينارو غاتوزو في هذه المباراة على الإسباني سوسو، الذي يقدم مستوى مميزا في الناحية الهجومية من خلال التسجيل وصناعة الأهداف خاصة في ظل غياب جياكومو بونافنتورا، مع التأكيد على أهمية حضور الأرجنتيني غونزالو إيغوايين، وكذلك ظهور الحارس دوناروما بصورة جيدة.

الفوز سيعزز فرص بقاء المدرب جينارو غاتوزو في النادي اللومباردي، خاصة أن الحديث يزداد يوماً بعد آخر عن إمكانية وصول أرسين فينغر، والانتصار من شأنه تعزيز مركز الروسونيري المؤهل لدوري أبطال أوروبا، وإعادة الاستقرار إلى صفوفه بعدما ازدادت عليه في الفترة الماضية الضغوطات على إثر بعض النتائج السلبية.

يوفنتوس وأهمية الفوز
تعرّض يوفنتوس يوم الأربعاء لهزيمة في دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد في آخر أنفاس اللقاء بعدما كان متقدماً بهدفين لواحد، وهذا الأمر دفع بعض الجماهير للخروج وانتقاد المدرب ماسمليانو أليغري وطريقة لعبه.

خسارة أخرى للسيدة العجوز، ستضع الفريق تحت ضغطٍ كبير، فإنتر ونابولي سيصبحان قريبين للغاية في مسابقة الدوري، ما يعني ضرورة التركيز مجدداً على المنافسة المحلية إلى جانب دوري الأبطال، والذي يعتبر الأهم بالنسبة لأنييلي من دون التفريط باللقب الإيطالي أيضاً.

نقاط القوة في يوفنتوس عديدة، والفريق مكتمل الصفوف من الناحية الدفاعية إلى الهجومية وخط الوسط، وبالتالي فرصه لتحقيق الانتصار ستكون أكبر.

المساهمون