تشافي يتحدث عن مشكلته الطريفة في قطر

14 سبتمبر 2015
تشافي نجم برشلونة السابق (العربي الجديد)
+ الخط -

أبدى النجم الإسباني المخضرم، تشافي هرنانديز، سعادته في مطلع تجربته الاحترافية في قطر مع فريق السد، معتبراً أن المشكلة الوحيدة التي تواجهه هي تشابه أسماء اللاعبين، سواء كانوا زملاءه، أو الناشئين الذين يشرف على تدريبهم.


وقال تشافي، في مقابلة مع صحيفة (ماركا) الإسبانية: "قطر دولة رائعة، كل شيء مثالي هنا. فاجأتني على نحو جيد. مستوى التنافس قوي، والتنظيم جيد لكن تنقص بعض النواحي الخططية".

وعن الاستقبال الذي حظي به داخل نادي السد، شرح أسطورة برشلونة السابق: "لاحظت الكثير من الاحترام حتى من المدرّب، لكنني أريد أن أكون فرداً من المجموعة، لا أريد أن أحظى بامتيازات مختلفة، اللاعبون يتدربون بشكل حماسي، ويلعبون بقوة داخل الملعب، لكن يفقدون التركيز مع الوقت".

وامتدح نجم البلاوغرانا ومنتخب لاروخا السابق منشآت أكاديمية أسباير، حيث يحضر نفسه للعمل التدريبي، مشيراً إلى أنه يستعد لتجهيز أجيال جديدة واعدة من اللاعبين القطريين، تحت سن 17 و19 عاماً.

ورغم ازدحام وقته باللعب والتدريب والإشراف على الناشئين، فإن تشافي لا يزال يحتفظ بشغفه في متابعة المباريات عبر شاشة التلفزيون، مضيفاً: "أشاهد مباريات في دول الخليج، وبفضل 16 قناة في شبكة بي إن سبورتس أتابع باقي الدوريات في العالم".

وفي ما يتعلق برؤيته للجمهور الكروي في قطر، أجاب اللاعب الكتالوني: "فاجأني حماسهم الشديد لكرة القدم، ورغم ذلك لا يحضرون للاستاد، يعرفون كل شيء عن أخبار الريال والبرسا والجمهور منقسم في تشجيعهم بنسبة 50% لكل فريق".

وكشف عن المشكلة الطريفة التي واجهته في مستهل مشواره مع السد، قائلاً وسط ضحكاته: "في اليوم الأول سألت نفسي..كيف يمكنني أن أميّز بينهم وأسماؤهم متشابهة؟. الجميع يُدعون علي وياسر..لكن مع الوقت تعرفت عليهم، وكذلك على فريق تحت 19 عاماً..أعاني من الأسماء".

اقرأ أيضاً:الرقم 10 الوهمي...تكتيك هذا الأسبوع!

المساهمون