تعانون في ترويج فيديو؟ جرّبوا هذه الخدعة

02 ديسمبر 2016
النص يساعد محركات البحث والجمهور (Newscast/Getty)
+ الخط -



تؤكد مختلف الدراسات أن مقاطع الفيديو تحظى بمشاهدة وتفاعل أعلى عند إضافة النص إليها. سواء كان نصاً شارحاً أو سكريبت مفصلاً، أو ترجمة إلى لغات عالمية. إليكم تفاصيل  تزيد شهرة الفيديو:


1. سحر النص في الفيديو

كشفت دراسة أنجزتها مؤسسة "ديسكوفري ديجيتال نيتووركس" عام 2013 عن زيادة ملحوظة في مقاطع الفيديو في "يوتيوب" التي تحتوي على نصوص. ويفضل المستخدمون هذه الطريقة في المشاهدة، لأنها تعطي تجربة أكثر قوة، وتسمح بمشاهدة المقطع في أماكن لا يمكن استخدام الصوت فيها أو في مكانٍ صاخب. كما أن محركات البحث تقوم بقراءة النصوص، وبالتالي تعرف بدقة محتوى الفيديو. لذا تقدمه لمن يحتاجه فعلاً ويتقدم في نتائج البحث.

2. استخدام نص الحلقة

يمكن إضافة نص يتضمن محتوى الفيديو Transcript كاملاً، مثل النص الكامل لحلقة مثلاً. هذا يسمح لمحركات البحث بفهرسته بدقة وبالتالي سوف يصعد في نتائج البحث إلى الأعلى.

وكشفت دراسة نفذتها مؤسسة "لايف كليكر" أن إضافة هذا النوع من النصوص إلى الصفحات ترفع المداخيل بـ 16 في المئة. كما تجعل هذه النصوص المحتوى أكثر عملية، خصوصاً بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون قراءة نص بسرعةـ على انتظار مقطع فيديو حتى ينتهي. إضافة إلى من يعانون من مشاكل في السمع، أو لمن يحتاجون النص لأسباب أكاديمية أو مهنية.

3. الترجمة 

لا يمكن تجاهل أهمية إضافة ترجمة فيديو إلى المقطع. هذا سوف ينقله إلى شريحةٍ أوسع من المستخدمين في العالم. وأثبتت دراسة أن الترجمة تزيد التفاعل مع مقطع الفيديو بنسبة 4 في المئة، فيما تزيد نسبة المستخدمين الذين يشاهدون المقطع إلى نهايته بنسبة 80 في المئة.


(العربي الجديد) 







دلالات
المساهمون