جماهير الأهلي تُشعل استاد القاهرة من جديد

07 ديسمبر 2014
جماهير الأهلي قدمت أفضل تشجيع بعد غياب عن المدرجات
+ الخط -

رسمت جماهير فريق الأهلي المصري، لوحة فنية رائعة قبيل المباراة التي جمعت فريقها بنظيره "سيوي سبور" الإيفواري، مساء أمس السبت، على استاد القاهرة الدولي، في إياب نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ورفع جمهور الفريق المصري لافتة عملاقة قبيل بداية المباراة كُتب عليها "بكل لغات العالم، يمكن تفهموا، الكرة للجماهير" وتم تكرار الجملة بلغات عدة، في رسالة واضحة إلى المسؤولين لتأكيد رغبة الجماهير في العودة إلى المدرجات خلال الفترة المقبلة.

ولم تكتفِ جماهير الأهلي، التي قُدر عددها بـ40 ألف متفرج، بهذه الدخلة الأسطورية فحسب، بل قامت أيضاً بإشعال حماسة اللاعبين منذ بداية المباراة وحتى نهايتها، لتُساهم بشكل كبير في فوز فريقها بهدف دون مقابل، حمل إمضاء المهاجم عماد متعب في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

ونجحت جماهير الأهلي في بث الروح والعزيمة في نفوس لاعبي فريق العاصمة المصرية، الذين تمكنوا من التتويج بلقب بطولة كأس "الكونفيدرالية" بتفوقهم على فريق"سيوي سبور" الإيفواري بفضل قاعدة الهدف المسجل خارج أرضه، وذلك بعد أن كانت مباراة الذهاب قد انتهت بخسارة النادي الأهلي بهدف مقابل هدفين، ليُصبح الأهلي أول فريق مصري يُتوج بطلاً لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وأثارت حماسة جماهير "الأهلي" إعجاب المدير الفني للفريق الأول في النادي الأهلي، الإسباني، خوان كارلوس جاريدو، الذي اعتبر أنّ كأس الكونفيدرالية الأفريقية التي فاز بها الفريق الأحمر، لم تكن لتتحقق إلا في حضور جماهير الفريق.

هذا ويبدو أن رسالة جمهور الأهلي في بداية المباراة قد وصلت بالفعل إلى القائمين على الرياضة المصرية، فقد شدّد وزير الشباب والرياضة المصري، خالد عبد العزيز، على أنّ الحكومة ستدرس موضوع عودة الجماهير إلى المدرجات خلال المرحلة المقبلة، وهو الأمر الذي اتفق معه فيه مدير إدارة الإعلام في اتحاد كرة القدم المصري، عزمي مجاهد.

المساهمون